"فيسبوك" تفتتح أول مكتب لها في اسرائيل


اشترت شركة"فيس بوك" الأمريكية شركة "أونافو" الإسرائيلية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات وعلوم الاتصال، وتنوي "فيسبوك" افتتاح أول مكتب لها في إسرائيل.

ولم يُكشف بعد عن شروط الصفقة، بينما توقع خبراء في الأسواق أن يتراوح حجمها ما بين 100 و200 مليون دولار.

وستستحوذ "فيسبوك" على مقر الشركة بما فيها من تقنيات وموظفين، لتصبح شركة "أنوافو" أول مقر لـ"فيسبوك" في إسرائيل.

وقال الناطق الرسمي باسم شركة "فيسبوك" إن الهدف من صفقة شراء "أنوافو" هو الاستفادة من تقنياتها، من أجل لعب دور فعال في زيادة عدد الأشخاص المتصلين بالإنترنيت، مشيرا إلى أن أدوات الشركة التحليلية ستساهم في صناعة منتجات أكثر كفاءة للهواتف النقالة الذكية.

يذكر أن "فيسبوك" كانت قد استحوذت أيضا في وقت سابق، على عدة شركات ناشئة إسرائيلية، بينها "سناب تو" و"فيس كوم" بقيمة تراوحت بين 120-130 مليون دولار.

وتأسست "أونافو" عام 2009، وطوّرت مع إنشائها تقنيات حاسوب مؤسسة على السحابة (Cloud)، تتيح تخفيض حجم استخدام البيانات في الهواتف الذكية. 


وتوفّر الشركة تقنية ضَغط بيانات لتطبيقات منتشرة مثل "فيسبوك" أو Google Maps (خرائط جوجل)، وتجري عملية النقل في هذه التطبيقات عبر خوادمها. وهناك، تهتمّ بأن يستعيد الهاتف الحدّ الأدنى من البيانات الذي يحتاجه ليعرض للمستخدِم نفس المعطَيات.

وذكر المتحدث باسم "فيسبوك" أنّ "أونافو هي إضافة مُثيرة لـ"فيسبوك". ستلعب تقنية مقارنة المعلومات التي لديهم دورًا مركزيًّا في مهمتنا بوصل المزيد من الأشخاص بالإنترنت، وستساعدنا تحليلاتهم على تزويد منتجات خلوية أفضل".



    إرسال تعليق

    المشاركات الشائعة