المصريون ثاني شعوب الارض ادمانا للفيس بوك


تقـرير جديد أصدرته مؤسسة ( سوشيال بيكـرز ) الامريكية للإحصــاءات ، عن الدول العشــر الأكثــر إدماناً لموقع التواصل الاجتمــاعي الشهيــر فيسبــوك ..

وذكــر التقرير الصــادر يوم الخميس الماضي ، أنه بمتابعة 142 صفحة مصــرية على الفيسبوك ، وجدت ان معــدَّلات نشــر المشاركات لهذه الصفحــات يتجــاوز 53 ألف مشــاركة فى الشهــر الواحد .. وهو المعدل الذي يمنــح مصــر المركز الثاني في إدمــان الفيسبــوك بعــد البرازيل ، التى حصلت على المــركز الاول بحــوالي 86 ألف مشــاركة شهـرية ..

جاءت الولايات المتحــدة فى المــركز الثالث عالميــاً من حيــث كثافة الاستخدام للموقع ( رغم أنها الاولى عالميـاً فى عدد المشتركيــن ) ، ثم جاءت تركيــا فى المــركز الرابع .. وحلت اسبانيـا فى المركز الخامس ..

التقـارير المؤكدة الصادرة من أكثــر من جهة احصائية عالمية ( ومنها تقرير الاعلام الاجتماعي العربي ) الذي تصدره كلية دبي للإدارة ، تقــول أن عدد مستخدمي الفيسبــوك فى العالم العربي ، فى مطلع العــام 2013 يزيــد عن 51 مليون مستخــدم .. وهو رقم ضخــم جداً يدل على شغف هائل من الشباب العربي بالشبكــة ..

من بين الـ 51 مليــون مستخدم عربي للفيسبــوك ، يوجــد ربع المستخدميــن فى مصــر ( أي قــرابة 13 مليــون مستخــدم نشــط ) ..



إرسال تعليق

المشاركات الشائعة