الاثنين، 23 يوليو، 2012

أفضل سيارة رياضية في العالم "بوغاتي فيرون " (صور+فيديو) Bugatti Veyron


بوغاتي هي شركة فرنسية لصنع السيارات وبعض قطع الطائرات، أنشئت عام 1909 أنشأها رجل إيطالي يسمى إيتور بوجاتي في مدينة مولشيم شمال فرنسا.

كانت شركة بوجاتي في الأصل شركة لصنع السيارات السريعة ولكنها فشلت في بداية الحرب العالمية الثانية كباقي الشركات في ذلك الوقت ووقعت الشركة في ضائقة مالية لذلك أصدرت اخر موديل لسياراتها عام 1950، واتجهت إلى صناعة الطائرات، واليوم هي مملوكة لصالح مجموعة فولكس فاجن وتصنع العديد من السيارات، مثل بوجاتي فيرون.


نشوء ماركة بوجاتي فيرون: في عام 2006 كشفت شركة بوغاتي عن سيارتها الجديدة بوغاتي فيرون التي صنفت من قبل برنامج Top Gearعلى قناة bbc البريطانية بأنها أسرع سيارة تم صنعها حتى الآن حيث إستغرق مشروع صناعتها 10 سنوات وذلك بسبب عدم تحمل علبة التروس للضغط الناتج عن قوتها الكبيرة.

مواصفات بوغاتي فيرون: تمتلك سيارة بوغاتي فيرون محرك مكون من 16 اسطوانة مزود بشاحن هوائي رباعي(4turbo)وأحدث تصميم هيكل حتى الآن من ناحية صنعه من ألياف الكربون ودقة أسس الأيرودينامك للاستفادة من حركة الهواء.

السرعة القصوة للفيرون: تستطيع الفيرون أن تبلغ سرعه مقدارها 407 كيلومتر في الّساعة وذلك عندما تم تجربتها ببرنامج توب جير على حلبة فلوكس فاجن، وتحسب عدد الأحصنه بالسرعه القصوى حوالي 1200.

سعر السيارة: تعتبر البوغاتي فيرون أغلى سيارة بالعالم وذلك حسب قول الشركة الفرنسية إذ يبلغ سعرها حوالي 7 ملايين ريال سعودي وهي تصنع حسب طلب الزبون تصنيعا يدويا أي 3.7 مليون دولار أمريكي.



57 إس سي أتلانتيك
واحدة من أغلى السيارات وأكثرها رشاقة وغرابة هي سيّارة (بوغاتي 57 إس سي أتلانتيك). بوقفتها المنخفضة ومحرّكها القوي، وتركيبها خفيف الوزن وسرعتها القصوى البالغة 200 كم/س وتصميمها المميّز المستوحى من شكل قطرة المياه، يعتقد كثيرون أن هذه أفضل سيّارة (بوغاتي) على الإطلاق وأوّل سيّارة فائقة (سوبركار) في العالم.
باعتبارها أوّل سيّارة تتمتع بما يسمى "الزعانف"، ظهر النموذج التجريبي الفضي اللون لأوّل مرة كطراز رياضيّ من فئة (تايب 57) في معرض (باريس) للسيارات عام 1935. وعلى الرغم من الإثارة الكبيرة التي صنعتها السيارة إلا أنها لم تتلق سوى ثلاث طلبات تصنيع فقط. وعندما بدأ الإنتاج عام 1936 استُخدم الألومنيوم بدلاً من مادة "الإلكترون" سريعة الاشتعال، واستخدم هيكل (الفئة 57 إس) المنخفض مع المبرّد الصغير على شكل حرف (V).
كانت السيارة مزوّد بمحرّك حديديّ الجسم مستقيم ثماني الاسطوانات مزوّد بشاحن (سوبر) وبسعة 3.3 لتر، مع ناقل تروس يدوي بأربع سرعات ينقل قوّة 210 حصان إلى الإطارات الخلفيّة لينطلق بالسيارة من صفر إلى سرعة 60 ميل/س في حوالي 10 ثوان ويصل سرعة قصوى تبلغ 200 كم/س.








فيديو يوضح مدى سرعة البوغاتي على الطرقات 




--------------------------------------------------------------
اقرأ أيضاً :