امنع سرقة سيارتك في 3 دقائق


بعد تزايد سرقة السيارات مؤخرا بدأ معظم مالكي السيارات يبحثون عن الوسائل التي تمنع سرقة سياراتهم مثل ذراع الحماية من السرقة الذي يتم تركيبه علي الدركسيون والدبرياج أو الفرامل, ولجأ البعض لركن السيارة في الجراج سواء في مكان العمل أو بالقرب من المنزل, والبعض اشتري جهاز تتبع السيارة عن طريق شريحة الموبايل أو عن طريق القمر الصناعي.. لكن هناك طريقة يمكن تنفيذها في 3دقائق تمنع سرقة السيارة.

افصل الفيوزبعد الذهاب بالسيارة إلي أي مكان وقبل تركها بعد الركن يمكنك في 3 دقائق فصل فيوز بالسيارة يجعلها لا تدور.. ولكن أي فيوز يجب أن تفصله؟
فيوزات السيارة هي عبارة عن مجموعة مقاومات تكون موجودة في علبة الفيوزات ،وهناك مجموعتان من الفيوزات بالسيارة.. مجموعة موجودة داخل صالون السيارة في التابلوه الموجود أمام السائق أو أمام الكرسي الموجود بجانب السائق.. ومجموعة أخري موجودة داخل حوض السيارة الموجود به الموتور, وكل ما عليك أن تفصل الفيوز (أي تنزع الفيوز وتضعه في جيبك), والفيوز الذي يمنع السيارة من الدوران هو فيوز البوبينة أو فيوز العدادات أو فيوز طلمبة البنزين أو فيوز وحدة التحكم بالمحرك ،أو الفيوز العمومي, ويمكنك التعرف علي مكان كل فيوز والجزء المسئول عنه عن طريق سؤال الكهربائي الذي تتعامل معه أو سؤال الفني الموجود في التوكيل.. وفي كل مرة تركن فيها السيارة يجب نزع الفيوز الذي تختاره حتي تمنع دوران السيارة ثم تركبه في مكانه مرة أخري قبل إدارتها.. وينصح بشراء فيوز احتياطي للفيوز الذي تقوم بفكه وتركيبه لأن كثرة الفك والتركيب قد تؤدي الي تلف الفيوز, والعيب الوحيد لهذه الطريقة أن المكان الذي يركب فيه الفيوز قد يتمدد (يتسع) من كثرة الفك والتركيب مما يؤدي إلي ضعف تثبيت الفيوز بعد تركيبه.

المشاركات الشائعة