8 اخطاء تفسد الزواج السعيد؟

الزواج علاقة مشتركة بين اثنين قد يكونا في غاية السعادة طيلة حياتهما. أو أنهما سيعيشان أتعس الأيام معاً طيلة الحياة والأمر بيدهم طبعاً.

حيث يحتاج الزواج السعيد لبذل القليل من الجهد والتفكير بالعلاقة ليعيش الزوجين بحياة سعيدة ملؤها الحب والاحترام. وتجنب الوقوع بأخطاء تؤدي بالعلاقة إلى الهاوية.

إليك أكبر الأخطاء التي يمكنها أن تفسد الزواج السعيد لتتجنبها وتحافظ على علاقتك الزوجية مفعمة بالاستقرار والحب:

عدم الاحترام:

إن الاحترام هو الركيزة الأساسية والأولى للزواج السعيد. لذلك عليك أن تحرص على احترام زوجتك دوماً وتقديرها وعدم توجيه الملاحظات إليها خاصةً أمام الآخرين. فقط أعرب لها عن تقديرك أمامهم.

التجاهل وعدم الاهتمام:

إن للتواصل مع الزوجة والاهتمام بها أهمية كبيرة في العلاقة السعيدة، فانشغالك عنها في العمل والتلفاز أو الهاتف سيجعلها حزينة وسيخلق فجوة كبيرة بينكما.

العلاقة الحميمية:

إذا وجد أي خلل في العلاقة الحميمية بين الزوجين فإن هذا يعني أن ناقوس الخطر يدق وعليهم طلب مشورة علاجية طبية إذا لزم الأمر. لا تترك الأمر بدون تساؤل أو نقاش. تحدث معها في الأمر وابحثوا عن سبل لعلاجه سوياً.

أنت أيضاً تخطئ:

لا تلق دوماً المحاضرات على شريكة حياتك وكأنك على صواب مطلق كل الوقت. اعترف بالخطأ إذا ما ارتكبته فهذا ليس عيباً وليس هناك أحد منزه عن ارتكاب الأخطاء.

الصراخ:

النقاشات المثمرة لا تدار بالصراخ و لن تكون الطرف الأقوى برفع صوتك على زوجتك. حاول أن تدير النقاش بكل هدوء واحترام لتبقى ممسكاً بزمام الأمور.

الكذب:

الكذب والأسرار هي أكثر الأمور فتكاً بالعلاقة بين الزوجين حيث تخلق مسافة كبيرة وانعدام للثقة بينهما. لذا عليك أن تكون صادقاً والابتعاد عن الكذب مهما كان الأمر فالصدق هو بر الأمان للعلاقة.

الغضب:

على الزوجين أن يكونا قادرين على التعامل مع الصرع و حل المشاكل بينهما بطريقة بناءة وهادئة. لأن الغضب سيجعلك الخاسر الوحيد في النهاية وسيقلب الأمور ضد مصلحتك بكل تأكيد.

الأنانية والجشع:

إذا كنت شخصاً أنانياً تحب نفسك ولا تهتم بالطرف الآخر ومشاعره أو متطلباته، فأنت بالتأكيد ستدمر علاقتك الزوجية، فهذه العلاقة تحتاج للعطاء دون حساب والمحبة المتبادلة والتضحية.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة