هل رائحة عطرك لا تدوم كثيراً؟ إليك هذه النصائح

في بعض الأحيان يواجه الرجل مشكلة عدم ثبات رائحة العطر لفترة طويلة، مما يجعله لا يشعر بأنه وضع عطرا من الأساس ونقدم فيما يلي بعض النصائح التي تضمن بقاء رائحة العطر لفترة طويلة.


احذر من أماكن العرق

يلجأ بعض الرجال إلى وضع العطر على أماكن التعرق الشديدة ظنا منهم أن ذلك من شأنه أن يخفي رائحة العرق غير المحببة وهم بذلك يرتكبون أكبر خطأ، حيث إن اختلاط الرائحتين مع بعضهما البعض يتسبب في ظهور رائحة منفرة تماما ويجعلك لا تشعر بأنك وضعت رائحة زكية من الأساس.

الرذاذ أهم

يعتقد البعض أن وضع العطر من مسافة قريبة يتيح لهم الحصول على أكبر قدر من الرائحة العطرة، ولكنه على العكس، لأن ذلك يركز الرائحة في منطقة بعينها، حيث إن الرذاذ يتيح توزيع الرائحة على أكبر مساحة من الجسم وأيضا لا تضع العطر من مسافة كبيرة جدا تجعله يبتعد عن نطاق جسمك.

النقاط شديدة الحرارة

ركز دائما على وضع العطر على النقاط التي تنتج قدر كبير من الحرارة في جسمك، مثل باطن الساعد وخلف الأذن وهذا من شأنه العمل على دوام رائحة العطر لأطول فترة ممكنة، حيث إن وضع العطر على الملابس فقط لا يضمن لك مثل هذه النتيجة.

لا تخلط العطر بأي روائح أخرى

لا تفكر ولو للحظة واحدة في خلط العطر مع مزيل العرق أو عطر بعد الحلاقة، لأن الروائح ربما لا تمتزج بشكل مناسب، وأيضا لا تضع أكثر من عطر في الوقت نفسه، لأن اختلاط الروائح يخرج في النهاية ناتج غير محبب على الإطلاق.

اختر النوع المناسب

يفضل بعض الرجال استخدام نوع واحد من العطرعلى مدار اليوم، سواء في البيت أو العمل أو في الخارج، بينما يفضل آخرون وضع نوع خفيف لفترات ما بعد الظهر وأثناء العمل، واستخدام روائح أقوى وأكثر نفاذاً في أوقات المساء، لذا احرص على استخدام النوع الذي يناسب شخصيتك ويجعلك تشعر فيه بالراحة بعد وضعه، لأن العطر دليل على شخصيتك.

ركز على الصدر

يعتبر الصدر من الأجزاء المهمة لوضع العطور، لأنه يعطي رائحة مميزة للملابس ويضمن لك دوام الرائحة الطيبة لفترة أطول من المعتاد.

الرقبة مهمة

تتميز العطور التي يتم وضعها على الرقبة باختلاط رائحتها مع رائحة الجسم الطبيعية، وهو ما يعطي رائحة مميزة، إضافة إلى أنها تستمر معك لفترة كبيرة.

لا تضع عطرا بدون استحمام

يساهم الاستحمام بالماء الساخن على تنظيف الجسم وتفتيح مسام الجلد، مما يفتح المجال لوضع العطر، حيث إن المسام وهو مغلقة تحدث رائحة غير محببة بالجسم.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة