كيف تتجنب رائحة التعرق في الصيف ؟

لتتمكن من الحد من التعرق الزائد أثناء فترة الصيف، عليك اتباع النصائح التالية:


- الاستحمام الصباحي والاعتناء بالنظافة الشخصية خطوة بديهية لأي شخص يرغب في التخلص من رائحة العرق طوال اليوم، حتى ولو كنت تعاني من التعرق الزائد إلا أنك لن تعاني من الرائحة المنفرة، وبالتأكيد عليك الاستحمام بعد العودة من العمل أو بعد أداء أي مجهود يتسبب في التعرق.

- ارتدِ الملابس القطنية خاصة في ساعات الصباح، وتجنب تماماً ارتداء الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية أو بها نسبة قطن محدودة.

- إذا اضطررت إلى ارتداء ملابس من مصنوعة من الألياف الصناعية، فعليك ارتداء قميص قطني تحتها لامتصاص العرق الزائد، وكذلك لا ترتدي الملابس الضيقة أو الحريرية التي تشعرك بالحرارة.

- إذا كنت تعاني من التعرق الزائد عليك استخدام مزيل عرق قوي، ويعد الليل أفضل الأوقات لوضعها، ذلك لأنك إذا قمت بوضع مزيل العرق قبل الخروج مباشرة وتعرضت للتعرق الزائد، فتأكد أن مزيل العرق لن يدوم على بشرتك وسيختفي مع العرق.

- استخدام مزيل العرق أثناء الليل يجنبك خطر الالتهابات وتهيج الجلد، ذلك لأن الاحتكاك والحركة مع ارتفاع درجة الحرارة يتسبب في كثير من المشكلات المزعجة للبشرة.

- في حالات التعرق الزائد قم بوضع مزيل العرق أثناء فترة النهار أيضاً.

- لا ترتدِ الملابس مرتين متتاليتين دون غسيل، خاصةً تلك التي تمتص العرق من بشرتك مباشرة، لن ينسى لك جلدك هذا المعروف لأنك تجنبه التعرض للالتهاب، وستجنب المحيطين أيضاً الروائح غير المرغوب فيها.

- الجوارب أيضاً يجب ارتداؤها مرةً واحدةً فقط أثناء شهور الصيف، فلا تحاول ارتداء الجورب مرتين متتاليتين دون غسيل، فالقدمان أيضاً تعانيان من التعرق والرائحة الكريهة وربما نمو الفطريات.

- لا تحاول ارتداء الجوارب وقدماك مبللتان أو حتى رطبتان، قم بتجفيفهما جيداً قبل ارتداء الحذاء أو الجورب، واستخدم بودرة القدم لعدم صدور أي رائحة كريهة من القدمين، ويفضل ارتداء الأحذية المفتوحة خاصة أثناء ساعات النهار.

- تجنب تناول الأطعمة الحارة والمليئة بالثوم أو البصل أو التوابل الزائدة، وكذلك تجنب تناول اللحوم المصنعة والبسطرمة والحلبة، ويفضل تناول السوائل والفواكه بكثرة في ساعات النهار.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة