كيف تنفس عن غضبك؟

إذا كنت كثير الشعور بالغضب دونما معرفة بالكيفية المثلى للتنفيس عن الطاقة السلبية، نقدم لك فيما يلي بعض النصائح في “فنّ” التنفيس عن الغضب:
1- شارك غضبك
تكلم مع أحد أصدقائك الثقات المقربين، أخبره عما يدور في حياتك، وعن الغضب الذي يعتريك، قد يكون التحدث عن المشكلة التي تسببت في غضبك هو ما يذهب الغضب بداخلك.
2- مارس الرياضة
إن أي شكل من أشكال الرياضة قد يخفف كثيراً من الشعور بالصداع والأرق، وينطبق الأمر على الغضب، لذا إذا شعرت بالغضب اذهب إلى الصالة الرياضية، وتلقَّ دروساً في الـ “كيك بوكسنغ” والـ “يوغا”، أو حتى سر في الحديقة العامة، فالرياضة تتسبب في إفراز العديد من الهرمونات التي تزيل التوتر والقلق.
3- اضرب وسادة!
في العام 2008 بولاية كاليفورنيا الأميركية، أنشأت شركة اسمها Anger Room، والتي تتيح استئجار غرف مليئة بالخردة، واختيار سلاح ما سواءً كان مطرقةً أو مضرباً، ومن ثم ضرب هذه الخردة حتى تنفس عن غضبك، ولكن بسبب عدم تواجد هذه الفرصة لأغلب من يقرأون هذا الموضوع، يمكنك التعويض عنها بالضرب في وسادة أو شيء لا يصدر ضجيجاً حتى تروِّح عن نفسك.
4- شاهد فيلماً كوميديا
أمامك الآلاف من الأفلام الكوميدية القديمة والجديدة متاحة لك من خلال طرق كثيرة، كل ما عليك هو اختيار فيلم جديد أو قديم ومفضل والجلوس لمشاهدته، وكن متأكداً أنك ستكون بعد مشاهدته بمزاج آخر.
5- اسمع أغانيك المفضلة
معظم الناس يسمعون الأغاني عندما يشعرون بمزاج سيء، فالأغاني قادرة على تحويل المزاج الحزين إلى فرِحٍ والغاضب إلى هادئ، كل ما عليك هو وضع أغانيك المفضلة على هاتفك، وسماعها كلما شعرت بالغضب.

تعليقات

المشاركات الشائعة