كيف تحافظ على سلامة عظامك بعد سن ال40

يدخل الانسان في مرحلة الرشد وهي مرحلة مابعد ال40 عاما ،حيث يطرأ العديد من التغيرات النفسية والبدنية ، وقد تكون الامراض احد اهم هذه التغييرات نتيجة للنظام الذي كان يتبعه الفرد ، ولعل امراض العظام والمفاصل تاخذ حيزا كبيرا من اهتمام الانسان لما تسببه من قصور في الحركة والتزام المنزل .
في هذا التقرير سنوضح اهمية (بذور السمسم ) في اعادة دورة الحياة لعظام الانسان ، حيث تحتوي بذور السمسم على كثير من المغذيات الهامة ، وهي مفيدة جدا للانسان وتمنه هشاشة العظام .
لذا ننصح بدمج هذه البذور ضمن النظام الغذائي ، سواء عن طريق أكل المزيد من الاطعمة التي على الطحينة ، او باضافة بذور السمسم للمعجنات والسلطات .
بذور السمسم غنية بمعدن الكالسيوم الهام لصحة وقوة العظام ، حيث تحتوي كل 100 غرام من السمسم على 975 ملغ من الكالسيوم ، اي مايعادل الجرعة اليومية الموصى بها تقريبا .
ايضا يحتوي السمسم على الزنك وهو معدن يمنع تسرب الكالسيوم من الجسم ويحمي العظام من نقص الكثافة .
السمسم غني بالبروتين ، والاحماض الامينية وتعتبر تركيبته الغذائية مفيدة جدا للاطفال . تحتوي كل 100 غم من السمسم على 18 غم من البروتين .
تفيد التقارير الطبية ان تدليك الاطفال بزيت السمسم يقوي عظامهم .
تناول السمسم ضمن النظام الغذائي بانتظام مفيد لمن هم فوق ال40، لانه يمنع ترقق العظام خاصة عن النساء ، والاطفال في مرحلة النمو .

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة