بالصور : طلاب جامعة القدس المفتوحة يحتفون بيوم المياه العالمي

نظم طلاب التدريب الميداني في كلية التنمية الاجتماعية والاسرية بجامعة القدس المفتوحة فرع خان يونس حملة ترشيد استهلاك المياه تحت اسم (فكر ووفر ) ، حيث كانت الحملة من اعداد طلاب مجموعة مكونة من 7 طلاب بينهم طالبتين واشراف كلا من الدكتور سامي ابو اسحق والدكتور محيي الدين حرارة .

وفي محاولة للتعرف على الوضع المائي في محافظة خان يونس فقد اجتمع اعضاء المجموعة من رئيس بلدية خان يونس ورئيس مصلحة مياه خان يونس . 

والذين اكدا ان المحافظة تعاني من ندرة الابار الجوفية واغلاق عدد كبير من الابار بسبب التلوث او جودة المياه التي لا تصلح فيها للاستعمال الادمي .

وبتنسيق ورعاية بلدية خان يونس وضعت خطة عمل للتوعية بيوم المياه العالمي 22 اذار مارس من كل عام حيث يكون ختام هذا العمل الطوعي ندوة تقام برعاية جامعة القدس المفتوحة للاحتفال بيوم المياه العالمي  ، وقد استهدفت الحملة طلاب المدارس الابتدائية والاعدادية .

هذا ووضعت المجموعة اراء الاعضاء وتصوراتهم امام قسم الخدمة المجتمعية في بلدية خان يونس ممثلا بالاستاذ مروان المصري رئيس القسم ، والذي امر بتوزيع بروشورات مطبوعة على فئة الطلاب بالاضافة الى وسائل تعليمية وارشادية في ترشيد استهلاك المياه واسطوانة تعليمية تحتوي على فيلم " فكر ووفر " الذي نفذه المكتب الاعلامي في بلدية خان يونس .

 وقام اعضاء المجموعة بتوزيع المطبوعات والوسائل التعليمية على مدارس محافظة خان يونس هذا الجهد استمر على مدى اسبوع كامل بين اعضاء المجموعة من الجنسين .









إرسال تعليق

المشاركات الشائعة