الجزيرة تكشف سر "تسمم " عرفات

اعلنت قناة الجزيرة القطرية عن برنامج خاص سيذاع اليوم الاحد 10 نوفمبر الساعة 22:05 بتوقيت السعودية ، لتكشف من خلاله آخر ماتوصلت اليه التحقيقات التي جرت الفترة السابقة عن وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات .

هذا واعلن الوفد الطبي عن انتهاء التحاليل التي اجراها على عينات من رفات الشهيد عرفات ، حيث تكون الوفد من علماء اوروبيون وسويسريين .
واكدت الجزيرة من خلال علماء سويسريون ان عرفات تعرض للتسمم بمادة البلونيوم المشعة بكميات كبيرة وسط تقديرات بأنه مات مقتولا بهذا السم. وعثر العلماء المكلفون بفحص عينات من رفات عرفات، على مقادير تصل إلى 18 ضعف المعدل الاعتيادي من مادة البولونيوم المشع، مما يرفع إلى 83% نسبة الاشتباه بأنه مات مسموما بهذه المادة.

وأفاد تقرير من 108 صفحات صادر عن المركز الجامعي للطب الشرعي في مدينة لوزان السويسرية حصلت الجزيرة على نسخة منه، إن مقادير غير طبيعية من البولونيوم وجدت في حوض عرفات وأضلاعه وفي التربة الموجودة تحت جثمانه.

وتسلمت سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل نسخة من تقرير الخبراء السويسريين في باريس أمس الثلاثاء من محاميها سعد جبار بحضور عالم الطب الشرعي البريطاني ديفد باركلي الذي تولى شرح مضمونه.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة