ولاية كولورادو الامريكية تصدر أول رخصة طبية لتجارة الماريجوانا

حصل أول مستوصف طبي في سنترال سيتي بولاية كولورادو الأمريكية على أول رخصة في العالم لبيع اعشاب الماريجوانا بالتجزئة ، على الرغم من مداهمة عملاء بالشرطة الاتحادية لبعض المنشأت واماكن زراعة الماريجوانا. 
وقال مستوصف آني سنترال سيتي على صفحته على موقع التواصل الاجــــتماعي ‘فيسبوك’، ‘نحن لديــــنا أول رخصة في الولايات المتحدة والعالم لبيع الماريجوانا بالتجزئة!. 
ووافق الناخبون في كولورادو عام 2012 على تقنين الماريجوانا ، صناعة تنمو بين رجال الأعمال. ومنذ ذلك الحين وافق الناخبون على وضع ضريبة على الأدوية المؤثرة على العقل. وستصبح المخدرات قانونية رسميا منذ الأول من كانون ثان/يناير المقبل في ولاية جبال روكي. 
ويختلف تقنين البيع للمتعاطين الذين تزيد أعمارهم على 21 عاما عن أماكن أخرى مثل أمستردام حيث لايزال تعاطي وبيع الماريجوانا غير قانوني رسميا على الرغم من عدم تطبيق السلطات للحظر. 
ولكن فرحة الاحتفالات اغتالتها سلسلة من المداهمات التي شنتها الشرطة الاتحادية وبصورة منسقة، في عشرات المنشآت التي تنتج وتبيع الماريجوانا ، والتي ووفقا لوزارة العدل، انتهكت القواعد التي تم تطبيقها في وقت سابق من العام الجاري ، وفقا لما ذكرته جريدة ‘دنفر بوست’. 
وبموجب القانون الاتحادي، لايزال بيع الماريجوانا وتعاطيها محظورا، إلا أنه ووفقا لما يقوله مسؤولون اتحاديون فإنهم لن يستهدفوا الشركات التي تعمل في إطار القواعد الارشادية للولايات والتي ليس لها علاقات بالأنشطة الإجرامية المختلفة. 
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة