فيلم النبي نوح يثير الجدل في هوليوود

من المنتظر أن يثير فيلم يحاكي قصة النبي نوح – عليه السلام – الكثير من الجدل فور طرحه في صالات العرض، وسط خلاف حول المصادر التي سيعتمدها منتجوه في استقاء الأحداث التاريخية للقصة الشهيرة.

ويؤدي الممثل النيوزيلندي راسل كرو Russell Crowe دور بطولة فيلم “نوح Noah” بالاشتراك مع الفرنسية ايما واتسون Emma Watson، فيما يخرج الأميركي دارين ارونوفسكي Darren Aronofsky العمل في استديوهات شركة باراماونت Paramount.


وذكر مصدر لشبكة فوكس Fox الإخبارية الأميركية، أن شركة باراماونت تصرّ على استقاء الأحداث التاريخية من الإنجيل أملاً في ألاّ يغضب الفيلم الطبقة المتدينة من المجتمع، في الوقت الذي يصرّ فيه ارونوفسكي على الزج برؤيته التاريخية الخاصة.


وأثار فيلم “نوح” الجدل منذ نيله الضوء الأخضر للإنتاج، إذ كشفت نسخة مسربة من سيناريو العمل أن المخرج يصوّر النبي كمناصر للبيئة، ويعتبر الفيضان التاريخي عقوبة إلهية على مخالفي النبي ممن لا يأبهون للنظام البيئي.


ومن المنتظر أن يطرح الفيلم للعرض في صالات السينما الأميركية في 27 مارس من العام المقبل، إلا أن الخلاف حول تفاصيل القصة من شأنه أن يؤخر طرحه للمشاهدين خوفاً من إثارة مشاعرهم الدينية.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة