أحذية فلسطينية من الخليل قريباً في أسواق لندن


كشفت شركة "نيوتوستي" لصناعة الأحذية في مدينة الخليل في الضفة الغربية عن تعاقدها مع شركة بريطانية لتصدير الحذاء الخليلي إلى العاصمة البريطانية لندن خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح فرحات أحمد سياج، مدير عام شركة "نيوتوستي"، لوكالة "معاً" الفلسطينية بأن شركته ستقوم خلال أيام بإرسال طلبية صغيرة كعينات بناء على طلب الشركة البريطانية، حسب ماجاء في صحيفة الحياة اللبنانية.

 

وأشار إلى أن سوق بريطانيا والسوق الاوروبية المشتركة هي من الاسواق الهامة لدى الشركة التي بذلت جهوداً مضنية خلال الفترة الماضية للدخول الى السوق البريطاني، الأمر الذي سيعمل على نمو وازدهار الصناعة الخليلية، وكذلك الحد من ظاهرة البطالة.

 
 

وقال سياج "قمنا على مدار السنوات الماضية بتصدير نحو 2 مليون حذاء الى السوق الألماني، حيث بدأنا ذلك في العام 1994 بعد لقاء جمع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ورئيس ألمانيا في أريحا".

 

من جانبه، أوضح محي الدين سيد أحمد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، بأن الصناعة الفلسطينية تتميز بالدقة والاتقان، وقد حصلت العديد من هذه الصناعات على شهادات الآيزو وشهادات اليورو في الجودة، وهي تضاهي مثيلاتها في دول العالم من حيث الجودة.

 

وأضاف محي الدين "بعد النجاح الذي حققه الحذاء الخليلي في السوق الاسرائيلي والسوق الألماني، سنعمل على تحقيق انجازات كبيرة في السوق البريطاني والسوق الأوروبية".

 

يشار الى شركة نيوتوستي ومقرها مدينة الخليل تعمل في مجال الاحذية منذ عشرات السنوات، يعمل فيها قرابة 150 موظف وعامل وفني بشكل مباشر، وهناك العشرات من المستفيدين من خدمات الشركة بشكل غير مباشر.

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة