الاتحاد الدولي للصحافة بنيويورك يمنح فلسطين العضوية الكاملة

استبدل الاتحاد الدولي للصحافة العامة في نيويورك عضوية فلسطين من الأراضي الفلسطينية إلى دولة فلسطين، ووافق على منح فلسطين صفة العضوية الكاملة في الجمعية العمومية بعد أن كانت عضويتها غير كاملة وتثبيت ممثليها رسمياً في مقاعد الاتحاد
.وأثنى رئيس الاتحاد الدولي السيد جيم جونغ في اتصال هاتفي مع وكيل وزارة الإعلام الدكتور محمود خليفة على دور الوزارة في دعم وحماية الصحفيين في فلسطين، وفي برقية وجهها الاتحاد إلى الوزارة في رام الله عبر الاتحاد عن تقديره لوزارة الاعلام الفلسطينية لدورها في اسناد الصحافة والصحافيين في دولة فلسطين ما يوضح مساحات الحرية الحرية التي تذهب باتجاهها الحكومة الفلسطينية .
وأبلغ رئيس الاتحاد الدولي وزارة الإعلام الفلسطينية رفع عضوية فلسطين في الاتحاد ومنحها صفة العضوية الدائمة في مقاعد الاتحاد، يذكر ان الزميلاء الصحفي نصر فؤاد أبو فول والصحفي محمد وحيد عوض والصحفي جمال ريان يمثلون عضوية فلسطين في الاتحاد .
بدوره شكر د. خليفة الاتحاد الدولي على دعمه للحريات الصحفية ومواقفه في حماية الصحفيين الفلسطينيين، وموقفه الآخير من تجميد عضوية إسرائيل إثر القضية التي رفعها الزميلين عوض وابو فول للاتحاد الدولي أواخر الشهر الماضي ضد ممارسات جيش الاحتلال بحق المقرات الاعلامية إبان حربه على محافظات فلسطين الجنوبية واستهدافه حياة الصحفيين.

المشاركات الشائعة