الهند توزع هواتف محمولة على فقرائها



أوشك الائتلاف الحاكم في الهند على الانتهاء من وضع خطة لتوزيع هواتف محمولة على 6 ملايين أسرة فقيرة ، حسبما ذكرت تقارير اليوم الأربعاء .

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إنديا" عن مصادر في مكتب رئيس الوزراء مانموهان سينج القول إنه من المتوقع أن يعلن سينج عن خطة "هاتف في كل يد" خلال خطابه بمناسبة عيد الاستقلال في 15 أغسطس. ومن جانبه ، وصف حزب "بهاراتيا جاناتا" المعارض الخطة بأنها محاولة بائسة من الحكومة للتودد للناخبين قبيل الانتخابات المقررة في عام 2014.

ونقلت شبكة تليفزيون نيودلهي "إن.دي.تي.في" عن رئيس الحزب بالبير بونج القول إنه "في البداية لابد من توفير التيار الكهربي لسكان القرى، بدون كهرباء ، ما فائدة الهواتف المحمولة؟". وذكرت الصحيفة أن الخطة المقترحة لتوزيع الهواتف المحمولة على الأسر الفقيرة ستقدم 200 دقيقة مجانية في كل هاتف ، وهو ما يتوقع أن يكلف الدولة 70 مليار روبية (1.23 مليار دولار).

كما أضافت أن حوالي 50% من تكلفة هذه الخطة من المرجح أن يجمع من أصحاب شركات الاتصالات التي تقدم الخدمة والباقي من وزارة الاتصالات. يذكر أن الهند هي ثاني أكبر سوق للهواتف المحمولة في العالم ، حيث يبلغ عدد مستخدمي هذه الهواتف في الهند 900 مليون شخص.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة