300 ألف حادث مروري في السعودية سنوياً !!



أعلن رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية الدكتور عبد الحميد سليمان المعجل أن الإحصاءات تشير إلى أن أكثر من 300 ألف حادث مروري يقع في المملكة سنويا ينتج عنها وفاة أكثر من 6000 شخص وإصابة أكثر من 30 ألفا آخرين، وأن أكثر من 30% من أسرة المستشفيات مشغولة بإصابات الحوادث المرورية، وتتكبد المملكة حوالي 13 مليار ريال سنويا نتيجة لهذه الحوادث.

وأضاف المعجل في تصريحات لصحيفة اليوم السعودية إن المملكة تشهد ارتفاعا ملحوظا في معدلات الحوادث المرورية والتي تساهم في تكبد خسائر في الأرواح إضافية إلى الخسائر الباهظة للاقتصاد الوطني و الآثار الاجتماعية والصحية الناتجة من الحوادث المرورية .

ولفت المعجل إلى جهود مؤسسات الدولة في الحد من الحوادث المرورية خاصة الإدارة العامة للمرور والدفاع المدني ووزارة الصحة والهلال الأحمر السعودي ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية داعيا مؤسسات القطاعات الحكومية الأخرى والأهلية إلى المساهمة للحد من الحوادث المرورية وتوعية المجتمع لأهمية الوقاية من الحوادث.

وأشار لدور الجامعات في خدمة المجتمع منوها إلى أهمية تأسيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية بجامعة الدمام وهي جمعية علمية نظرا لما تحتويه من تخصصات مختلفة ذات علاقة بالسلامة المرورية مثل كلية العمارة والتخطيط وكلية الهندسة وكلية التربية والكليات الصحية لتعمل من خلال 4 محاور رئيسة بطريقة متكاملة تهدف إلى تحسين مستوى السلامة المرورية على شبكة الطرق بالمملكة.

وأكد الدكتور المعجل بأن للجمعية أهدافا تسعى لتحقيقها منها، تنمية الفكر العلمي في مجال السلامة المرورية وتحقيق التواصل العلمي بين المهتمين بالسلامة المرورية وتقديم المشورة العلمية في مجال السلامة المرورية لجميع الجهات الحكومية والأهلية.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة