مهم جدا : مواقع الكترونية للتجنيد والتواصل مع العملاء

كشفت صحيفة الجمهورية اللبنانية عن استخدام أسماء جمعيات سويسرية تهتم بالجرحى والمعاقين وبمواضيع تتعلق بحقوق الانسان والحريات وغيرها من شعارات جذابة لأغراض تجسس وتجنيد عملاء.

كما تم الاعلان مؤخراً عن اطلاق موقع الكتروني يحمل اسم "كفى ارهاباً" بهدف رصد نشاطات المقاومة اللبنانية ومواجهة ما يسمي الارهاب.

مسؤولٌ أمنيٌ لبناني لفت الى أن معظم الشبكات الأمنية الصهيونية التي سقطت بقبضة الأمن اللبناني عام 2009 كانت تستخدم مواقع اخبارية على الانترنت لترسل من خلالها الصور والمعلومات بطرق احترافية ومن هذه المواقع بحسب الصحيفة موقع كواليس الذي بدا في الظاهر مجرد موقع لعرض اخبار الصحف فيما هو في الحقيقة برنامج اتصال وتواصل ما بين العملاء ومشغليهم بطريقة احترافية.

وكشف المسؤول الأمني ان الموساد يستغل شبكة الانترنت لاستدراج الشباب العربي وان المخابرات الصهيونية انشأت لهذه الغاية العديد من صفحات التعارف لاصطيادهم من قبل عناصر الموساد ينتحلون أسماء فتيات.

ويشير أحد المختصين في مجال الانترنت الى ان "اسرائيل" تملك اكثر من 100 شركة متخصصة في نطاق تكنولوجيا المعلومات.

وقد كشفت وثائق سابقة عن شبكات مخابراتية يديرها متخصصون نفسيون صهاينة بتعاون اميركي لاستقطاب شباب العالم الثالث وبالتحديد الشباب المقيم في فلسطين وسوريا ومصر ولبنان والأردن والعراق.

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة