مايكروسوفت تشتري شركة تصنيع أكبر شاشات اللمس في العالم

خلال مؤتمر عقد في تورنتو أعلن ستيف بولمر الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت عن شراء شركة تصنع أكبر شاشات اللمس في العالم والمدعومة من وكالة الاستخبارات الأمريكية ويشبه العمل بشاشاتها ما عرضه فيلم الخيال العلمي مينوريتي ريبورت، بحسب صحيفة انفورميشن ويك.



يضمن الاستحواذ على الشركة لمايكروسوفت الحصول على عدد كبيرة من براءات الاختراع الخاصة بتقنية اللمس، كما أن ذلك يعزز مكانة مايكروسوفت في قطاع تصنيع المنتجات التقنية بعدما اقتصر نشاط الشركة على البرامج. تقدم شركة برسيفبتيف بكسل Perceptive Pixel شاشات تفاعلية ضخمة بقياس 82 إنش تعمل باللمس المتعدد والتأشير بالقلم والتي لا يتعدى ثخنها 6 إنش، وتتقبل العمل باللمس والقلم بذات الوقت، كما أنها تتعامل مع عدد غير محدد من الأصابع فضلا عن 4 أقلام تأشير stylus inputs. يشير بولمر إلى أن الشاشات التي تقدمها الشركة تفتح آفاقا جديدة للشركات ولقطاع التعليم والإنتاجية والعمل التعاوني.









ويضيف بولمر أنه سيكون على مايكروسوفت تخفيض أسعار هذه الشاشات الذي يصل إلى 80 ألف دولار للوحدة. وتتضمن قائمة ممولي الشركة كل من إنتل وثري إم وإن كيو تيل وهي شركة استثمارات أسستها وكالة الاستخبارات الأمريكية لتمويل الشركات التقنية الناشئة التي تطور تطبيقات للاستخدامات العسكرية والاستخباراتية. تتضمن قائمة زبائن الشركة معظم الشبكات التلفزيونية الأمريكية وشركات نفط ووزرة الدفاع الأمريكية. ويرى محللون أن هذه الصفقة تعزز ترسانة مايكروسوفت الخاصة بالعمل التعاوني ومؤتمرات الفيديو في مواجهة سيسكو. كما أعلنت مايكروسوفت خلال المؤتمر عن نيتها طرح ويندوز 8 للشركات المصنعة للكمبيوتر في شهر أغسطس ليبدأ شحنه رسميا في شهر أكتوبر.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة