عادل إمام: هجرة الفنانين بعد فوز مرسي «كلام فارغ» واحترام الشرعية واجب وطني

استنكر النجم عادل إمام ما تردد حول هجرة بعض الفنانين بعد فوز محمد مرسى، خاصة بعد أن أعلن معظمهم تأييدهم لأحمد شفيق طوال الفترة الماضية، وقال الزعيم: هجرة الفنانين من مصر «كلام فارغ»، وأضاف «هنهاجر فين ومصر هى اللى عملتنا؟ لا هى تقبل نهاجرها ولا إحنا نقبل نتركها أبداً».

وعن القلق الذى يساور بعض الفنانين بعد فوز «مرسى» قال «عادل»: لا يجب أن نبدأ بالصدام والتصريحات الرنانة التى لن تفيد المجتمع ولن تحقق سوى بلبلة وانقسامات. كما أن الاصطدام الآن ليس فى صالح أحد، ولكن علينا أن ننتظر ونرى ماذا سيفعل، وسيكون لكل فعل وقتها رد فعل، لأننا لن نسمح بأى تجاوز على الفن أو أى كبت للحريات والإبداع وحتى نكون واقعيين يجب أن ننتظر ما ستسفر عنه الأيام القادمة رغم أننى أحمل قدراً كبيراً من التفاؤل.

وأضاف الزعيم: لا أنكر أن فوز «مرسى» سيساهم بشكل كبير فى تهدئة الأوضاع فى مصر بعد أن مررنا بفترات عصيبة طوال العام والنصف الماضيين منذ قيام ثورة 25 يناير. خاصة بعد أن خرج المجلس العسكرى وترك السلطة فى يد رئيس مدنى لأول مرة فى تاريخ البلاد.

وقال الزعيم: يجب أن نشكر رجال القضاء وكل من أشرف على هذه الانتخابات لأن نزاهتها تعد شرفاً لكل المصريين، ولا يشوبها أى شىء، وكانت ديمقراطية بنسبة 100%، وقد ظهر هذا من خلال فارق الأرقام البسيطة للغاية بين المرشحين، وكنت أرى أنه لابد أن يذهب شفيق لمرسى ويسلم عليه كمظهر من مظاهر الديمقراطية والمنافسة الشريفة وهذا ما فعله وسعدت به للغاية.

وأشار الزعيم إلى أنه يجب على كل المصريين الآن أن ينسوا مرشحهم وميولهم ويتكاتفوا ويقوموا بتوحيد الصف من أجل إعمار ونهضة مصر، لأننا نعلم جميعا أنها تعانى من أزمات وانصرافنا جميعا للعمل سيكون خير دليل على حبنا لها، كما أنه يجب علينا جميعا الآن أيضا أن نحترم الشرعية لأن ذلك أيضا واجب وطنى فما دمنا ارتضينا بنتيجة الصندوق يجب أن نكون ديمقراطيين حقيقيين ونقبل بالشرعية ونسعى لمساعدة «مرسى» كما يسعى لمساعدتنا، كما أنه لابد أن يكون أيضا هناك معارضة قوية بناءه تكون دائما خير رقيب وتدفعنا إلى المسار الصحيح.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة