شركة أمريكية تطرح فأرة لا سلكية على شكل قفاز

يوماً بعد يوم تتطور أشكال أجهزة الحاسوب الطرفية سواء المكتبية أو المحمولة لتواكب احتياجات المجتمع المعاصر في يومنا هذا، والذي يتسم بالاعتماد على تكنولوجيا المعلومات وأجهزة الاتصال عن بعد.

وضمن هذا الإطار قررت شركة "Bellco Venture" الأمريكية طرح فأرة لاسلكية ذات تصميم فريد من نوعه في شكل قفاز يتم ارتداؤه في اليد مستوحاة من الخيال العلمي، فهي تشبه إلى حد كبير القفاز الذي كان يرتديه الممثل العالمي "توم كروز" في فيلم الخيال العلمي "Minority Report".

هذه الفأرة التي أُطلق عليها اسم "Ion Air Mouse" تتيح المستخدمين التحكم في مؤشر جهاز الكمبيوتر الخاص بهم عن بعد يبلغ مداه 35 قدما (حوالي 10.5 متر)، لتمنح المستخدم حرية الحركة والتنقل في أرجاء غرفة المنزل، أو مكتب العمل وإعطاء الحاسوب الأوامر لاسلكيا.

تتميز هذه الفأرة بأنها مزودة بثلاثة مفاتيح، اثنان منها هما مفتاحا الفأرة التقليديين "الأيمن والأيسر"، بجانب مفتاح آخر إضافي "Pause Button" وظيفته وضع المؤشر في حالة استعداد لفترة وجيزة، بحيث تتيح المستخدم إنجاز مهام أخرى غير العمل دون الحاجة إلى نزع القفاز من يده ودون أن يحول إدخال أوامر خاطئة للحاسوب كإغلاق نافذة أو ماشابه، وهذه الوظيفة لم تكن موجودة من قبل في الأنواع الأخرى حتى التي تدعم تقنية اللمس. وهذه المفاتيح الثلاثة موجودة جميعا في إصبع السبابة. ويتم تحريك المؤشر والتحكم فيه من خلال حركات اليد، فمجرد لمسة إصبع يمكن تصفح الشبكة العنكبوتية أو متابعة رسائل البريد الإلكتروني، بينما الشخص مسترخ على أريكته.

كما تحتوي الفأرة على منفذ خاص بـ "يو. إس. بي" لنقل أوامر "الماوس" إلى الحاسوب، كما يستخدم في إعادة شحن بطاريات الفأرة. وبذلك هي مثالية لهواة ألعاب الفيديو على الكمبيوتر أو الأجهزة الإلكترونية التفاعلية.

هذه الفأرة متوفرة الآن، ويمكن الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة التي تتخذ من مدينة "أورلاندو" بولاية "فلوريدا" الأمريكية مقرا لها. ويبلغ سعرها 79.99 دولارا أمريكيا وهي متوفرة باللونين الأسود والرمادي.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة