"الفيس بوك" أكثر المواقع شعبية في تداول القصص الإخبارية

زي العسل - واشنطن: أثبتت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون أن موقع التواصل الأجتماعى الشهير "فيس بوك" هو الموقع الأكثر شعبية وإنتشاراً في مشاركة وتداول القصص الاخبارية الهامة التي تقع بمختلف أنحاء العالم ، حيث تمت مشاركة ما لايقل عن 40 موضوع خبري مثير ونشرهم على موقع "فيس بوك" خلال عام 2011 الحالي.

وأكد الباحثون بمقر إدارة شركة "فيس بوك" بالولايات المتحدة الأمريكية أن تعليقات زوار الموقع الذين وصل عددهم إلى 800 مليون مستخدم كانت معظمها تتفاوت بين الإعجاب والإشادة بقوة وإثارة الأخبار المطروحة والمتداولة عبر صفحات الموقع والأعضاء المشتركون في "فيس بوك".

وأضافوا أن معظم المواضيع والقصص الإخبارية التي حازت على إعجاب الزوار والمستخدمين كانت تدور حول مشاكل وقضايا الأسرة والأباء والأمهات، بالإضافة إلى تطبيقات أخرى تتعلق بالتعرف على حالة الطقس والأخبار الخفيفة، إلى جانب تداول لقطات الفيديو التي تعبر عن حال المجتمعات في جميع أنحاء العالم والتي نالت شعبية كبيرة عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأكدت الدراسة أن هناك آلالاف من مستخدمي وأعضاء "الفيس بوك" يفضلون الضغط على زر "لايك" والتعليق بعدها على الخبر أو الحدث المطروح مما يعطي صاحبه شعبية وثقة كبيرة لأستجابة المحيطين به لمشاركاته والتواصل معه.

ومن أكثر المواضيع الخبرية التى لاقت تعليقات كثيرة من المستخدمين سلسلة الصور المذهلة التي نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" في أعقاب زلزال اليابان وحدوث كارثة تسونامي في شهر مارس الماضي والتى تم إلتقاطها عبر شبكات القمر الصناعي وتم مشاركتها بين الأعضاء لما وصل إلى 600 ألف مرة من خلال موقع "فيس بوك".

تعليقات

المشاركات الشائعة