تحالف الاتحاد الاوروبي وشركات تكنولوجيا لحماية اطفال الانترنت

زي العسل- بروكسل (رويترز) - انضمت المفوضية الاوروبية الى كبرى شركات التكنولوجيا ومن بينها أبل وفيسبوك وجوجل يوم الخميس في مسعى مشترك من أجل تحسين حماية الاطفال على الانترنت.

وسيعمل التحالف - الذي يضم 28 شركة - على ابتكار نظام تقييم يقوم على اساس عمر المستخدم ويهدف الى احكام الخصوصية. ويخطط التحالف ايضا الى تسهيل عملية الابلاغ عن المحتوى غير اللائق بحلول نهاية العام القادم.

وتشمل الاجراءات الاخرى تحسين رقابة الاباء والامهات لابنائهم وتعزيز التعاون بين سلطات تطبيق القانون وجهات التدخل السريع من أجل محو اي مواد بها اساءة جنسية من على الانترنت.

وقالت نيلي كرويس المفوضة الاوروبية المعنية بسياسية التكنولوجيا الرقمية "هذا التحالف الجديد سوف يمد الاطفال والاباء بادوات حماية شفافة ودائمة لتحقيق اقصى استفادة ممكنة من عالم الانترنت."

وجاء تشكيل التحالف بعد تقرير صادر عن المفوضية الاوروبية في يونيو حزيران خلص الى ان 14 موقعا رائدا للتواصل الاجتماعي مثل فيسبوك لا تحمي بيانات الاطفال وملفاتهم الخاصة بشكل ملائم.

وقالت جماعة (شايلدنت انترناشونال) المعنية بحماية الاطفال على الانترنت - والتي تتخذ من بريطانيا مقرا لها - ان التحالف يعتبر بداية جيدة.

وقال ويل جاردنر الرئيس التنفيذي لجماعة شايلدنت انترناشونال "نرحب بهذه المبادرة ومتفائلون بما قد تحققه."

ووفقا لبحث اجراه الاتحاد الاوروبي فان كثيرا من الاطفال ينشطون على الانترنت بدءا من سن السابعة ويملك 38 بالمئة من الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 9 أعوام و 12 عاما صفحات خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي.

تعليقات

المشاركات الشائعة