السجن اربع سنوات لطبيب مايكل جاكسون

زي العسل - لوس انجليس (رويترز) - حكم على كونراد موراي الطبيب الشخصي لمايكل جاكسون بالسجن اربع سنوات يوم الثلاثاء ورفض طلب الدفاع عنه بوقف تنفيذ العقوبة بعد ان ادين بتهمة القتل الخطأ غير العمد للمغني الراحل.

وانزل مايكل باستور قاضي محكمة لوس انجليس العليا اقصى عقوبة بموراي وقال ان الطبيب المدان "انشغل بالمال عن الطب وهو ما ليس مقبولا في نظري."

ولم يبد موراي (58 عاما) اي تعبير اثناء اعلان العقوبة. وقبل ان يقاد الى خارج قاعة المحكمة ارسل قبلة الى امرأة غير معروفة صرخت قائلة "نحن نحبك" للطبيب المدان.

وخارج قاعة المحكمة قالت كاثرين والدة مايكل جاكسون التي كانت تحضر يوميا محاكمة موراي منذ بدايتها في اواخر شهر سبتمبر ايلول وحتى نهايتها في السابع من نوفمبر تشرين الثاني "القاضي كان عادلا".

وقالت كاثرين جاكسون للصحفيين "اربع سنوات ليست كافية مقابل حياة شخص. العقوبة لن تعيده (جاكسون) مرة اخرى لكن على الاقل حصل (موراي) على اقصى عقوبة."

ورغم الحكم عليه بالسجن لاربع سنوات الا ان موراي قد لا يوضع خلف القضبان سوى لبضعة اشهر بسبب التكدس الشديد في سجون لوس انجليس حيث سيقضي عقوبته.

ويستطيع موراي الطعن على الحكم الصادر بحقه خلال 60 يوما.

وتوفي مايكل جاكسون الذي اشتهر في الستينات والسبعينات كعضو في فريق (جاكسون فايف) Jackson Five وبدأ مشواره بصورة فردية في الثمانينات نتيجة جرعة دواء زائدة في يونيو حزيران 2009 وبشكل رئيسي بسبب تعاطي عقار بروبوفول الذي يستخدم في التخدير بالعمليات الجراحية كوسيلة للمساعدة على النوم.

وحصل جاكسون على العقار وتعاطاه في منزله المؤجر تحت اشراف موراي.

وتضمن الحكم تسديد موراي بعض تكاليف القضية وتحدد موعد اخر لاجراء جلسة للنظر في طلب الادعاء باحقية حصول عائلة جاكسون على تعويض من المتهم يتجاوز 100 مليون دولار.

تعليقات

المشاركات الشائعة