مرسيدس تطرح الجيل التالي من سيارتها SL ربيع 2012

قال يورغن فايسنغر مدير مشروع الجيل الجديد من سياراتSL، أن شركة مرسيدس - بنز ستطرح الجيل التالي من سيارتها SL خلال الربيع القادم، مضيفا أن عمليات تطوير السيارة الرودستر أوشكت على الانتهاء .

وسوف تحتفل السيارة SL الجديدة بإطلالتها الأولى على الجمهور أثناء مشاركة مرسيدس - بنز في فعاليات معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات (NAIAS) بمدينة ديترويت الأمريكية، على أن يتم طرحها في الأسواق بعد ذلك بقليل. غير أن الشركة الألمانية لم تفصح عن أية معلومات بشأن الموديل الجديد من السيارة الرياضية.

وأوضح يورغن فايسنغر أن حجم السيارة SL الجديدة لم يزداد كثيراً، لكنها أصبحت أخف وزناً، حيث انخفض وزنها بنحو 100 كيلوغراماً بفضل الاعتماد على الألومنيوم في تصنيع جسم السيارة، وهو ما يساهم في خفض معدل استهلاك الوقود.

وأضاف المسؤول الألماني أن السيارة SL الجديدة ستقلص استهلاك الوقود بنسبة 20% نتيجة الاعتماد على آلية إيقاف وتشغيل المحرك بالإضافة إلى استخدام جيل جديد من المحركات .

وفي البداية سيتم طرح السيارة الرودستر ذات السقف الصلب القابل للإنزال مع تجهيزها بمحرك ثماني الأسطوانات V8 مستمد من سيارات الفئة S.

ويأتي محرك التربو المزدوج، الذي يعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود، بسعة تبلغ 4,7 لتر، ويولد قوة 320 كيلووات/435 حصان، بزيادة قدرها 15% تقريباً عن الموديل السابق.

وإلى جانب هذا المحرك سيتم تجهيز السيارة SL الجديدة بمحرك سداسي الأسطوانات V6 وكذلك محرك مكون من 12 أسطوانة، غير أن الشركة الألمانية لم تفصح عن أية بيانات بشأن معدلات الأداء أو قيم استهلاك الوقود لكل منهما.

وبالإضافة إلى ذلك تستعد شركة AMG، المتخصصة في تعديل موديلات مرسيدس – بنز، لإصدار الموديلات الجديدة من السيارتين SL 63 و SL 65.


المصدر  

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة