Motorola MOTODEFY

ما يميز هاتف موتورولا ديفاي Defy هو تصميمه الأنيق على الرغم من أنه معدّ لمقاومة الصدمات، ويفترض أن يخسر لهذا السبب بعض المزايا الجمالية.

يعتمد الهاتف على شاشة بدقة 480 x 854 بيكسل، وتدعم 16 مليون لونا، وهذه الشاشة هي إحدى مزايا الهاتف الهامة بما تقدمه من وضوح عالي وألوان حيوية، ولكن ما يعاب عليها هو شراهتها لبصمات الأصابع بحيث تحتاج إلى النظيف بشكل دائم.



من نقاط القوة في هاتف ديفاي الكاميرا ذات الدقة 5.0 ميغابيكسل والتي أبدت جودة عالية عند التصوير في ظروف الإضاءة الجيدة. وهذه الكاميرا مزودة بضوء فلاش لالتقاط الصور الليلية، ولكن جودة هذا النوع من الصور-أي الليلية- مقبولة فقط.



لايحتوي الهاتف على أزرار حقيقية للتحكم، بل تعتمد موتورولا فيه على أربعة أزرار وهمية على الطرف السفلي للشاشة مهمتها من اليمين إلى اليسار البحث والتراجع والصفحة الرئيسية وقائمة البرامج.



يوفر الهاتف عدة صفحات كل منها مخصص لوظيفة معينة يمكن التنقل بينها بتحريك الإصبع إلى اليمين أو اليسار، وهي مخصصة للترفيه ولبرامج التواصل الاجتماعي وللبريد والرسائل وإدارة الاتصالات اللاسلكية للهاتف.



أكثر المشاكل التي واجهتني عند تجربة الهاتف هي كيفية إغلاق البرامج، إذ ليس هناك اختصار مباشر للقيام بذلك، بل لابد من الانتقال إلى برنامج إدارة الخدمات وإغلاق الخدمة المرتبطة بالبرنامج ولم أفلح في ذلك في كثير من الأحيان. ولكن الحل حسببشار حافظ مدير عمليات المنتجات في موتورولا موبيليتي هو البحث على متجر أندرويد للتطبيقات على أحد برامج إدارة المهام.



أما ما هو محبب في ديفاي فبرنامج إدارة الطاقة الذي يوضح النسبة المئوية لاستهلاك كل من البرامج الحالية لطاقة البطارية من أجل التنبه لذلك في المرات القادمة.



ومن التطبيقات التي أحببتها في الهاتف أداة Phone Portal التي تمكن المستخدم من التحكم بالهاتف عبر متصفح الإنترنت للكمبيوتر، بحيث يتم الاتصال بين الكمبيوتر والهاتف من خلال شبكات واي فاي، وعبر عنوان IP Address يقوم البرنامج المثبت على الهاتف باختياره.



توفر موتورولا في ديفاي تقنية SWYPE في الكتابة وهي تمكن المستخدم من طباعة الكلمة بتمرير الإصبع فوق أحرف هذه الكلمة بشكل متسلسل.



استجابة الشاشة للمس في هاتف ديفاي جيدة، ولكن بعض التطبيقات تتوقف عن الاستجابة أحيانا دون سبب معروف.





الإيجابيات:

مقاوم للصدمات بتصميم أنيق، كاميرا بدقة عالية مزودة بضوء فلاش، شاشة عالية الوضوح، برنامج إدارة البطارية.

السلبيات:

توقف عن الاستجابة أحيانا، شاشة شرهة لبصمات الأصابع، صعوبة التحكم بالبرامج قيد التشغيل.


النتيجة:

يعد هذا الهاتف مناسبا لمن يبحث عن جهاز مقاوم للصدمات بكاميرا جيدة وخيارات اتصال متنوعة.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة