إصابة ممثل مصري شاب بنزيف في المخ بأحداث التحرير

أصيب الفنان المصري الشاب أحمد مالك بنزيف في المخ نتيجة تعرضه للضرب من قبل قوات الشرطة في أثناء مشاركته فى مظاهرات ميدان التحرير الأحد الـ20 من نوفمبر/تشرين الثاني.

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية الـ21 من نوفمبر/تشرين الثاني أن الخبر انتشر بصورة سريعة على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر"، حيث تم نقل مالك -الذي جسد شخصية حسن البنا في مسلسل "الجماعة"- إلى المستشفى لتلقى الإسعافات اللازمة.

وأحمد مالك -الذي لم يتجاوز عمره 16 عاما- نجح في أن يلفت الأنظار إلى موهبته من خلال تجسيده دور حسن البنا في مرحلة الطفولة، ضمن أحداث مسلسل "الجماعة" للكاتب وحيد حامد، الذي عرض في رمضان 2010.

وقد أثار الدور الجدل حين عرضه واعترضت عليه جماعة الإخوان المسلمين، كما اعترضت عليه أسرة الراحل حسن البنا مؤسس الجماعة، إذ اعتبروا إذاعة المسلسل في ذلك الوقت هدفه ضرب جماعة الإخوان في انتخابات 2010.

وسبق أن شارك مالك -الطالب فى الجامعة الأمريكية- في مسلسل "أحلامنا الحلوة" مع فاروق الفيشاوى، وفيلم "مفيش فايدة" مع مصطفى قمر.

وكانت آخر مشاركاته من خلال مسلسل "الشوارع الخلفية" للفنانة ليلى علوي والفنان جمال سليمان، الذي عرض في رمضان 2011.

وكان مالك قد قال -في حوار سابق عن دخوله التمثيل: منذ طفولتي وأنا أحلم بالتمثيل ودخول الوسط الفني والوقوف أمام الكاميرات، لهذا بدأت بعمل الإعلانات كخطوة أولى لدخول الوسط الفني، وبالفعل اكتشفني أستاذي أسامة فريد، وكان المخرج المنفذ لمسلسل "أحلامنا الحلوة" وطلبني للقيام بدور صغير مع النجم فاروق الفيشاوي.

وأضاف: بعدها قدمت دورا أكبر في فيلم "مفيش فايدة" أمام المطرب المتميز "مصطفي قمر"، وكنت وقتها في الصف الأول الابتدائي، وبعدها توقفت عن الاشتراك في المسلسلات والأفلام وركزت في الدراسة وقررت أن أجعل التمثيل هوايتي المفضلة


تعليقات

المشاركات الشائعة