رينو تطرح أربع سيارات كهربائية في غضون عام واحد

قال أخيم شايبله مدير شركة رينو الفرنسية بمدينة برول بالمانيا، أن شركته تعتزم طرح أربع سيارات كهربائية بالأسواق في غضون عام واحد .

وتستهل رينو هذه الباقة من الموديلات الكهربائية المعروفة باسم ZE وهو اختصاراً للعبارة الإنجليزية ''Zero Emission''، بطرح السيارة Kangoo ZE خلال فصل الشتاء الجاري. ولكن سيتم طرح هذا الموديل كسيارة صندوقية فقط، حيث إنها تهدف إلى مخاطبة العملاء من أصحاب الأغراض التجارية والخدمية.

وأوضحت شركة رينو أن قوة هذه السيارة الكهربائية تبلغ 44 كيلووات/60 حصان، وتصل سرعتها القصوى إلى 130 كلم/ساعة، أما مدى السير فيبلغ 170 كيلومتراً.

وسوف تشهد بداية عام 2012 طرح ثاني موديلات رينو الكهربائية، وهو الموديل Fluence الذي ينتمي إلى فئة سيارات السيدان. ويولد هذا الموديل قوة 70 كيلووات/95 حصان وتصل سرعته القصوى إلى 135كيلومتر/ساعة.

وبعد أسابيع قليلة من طرح السيارة Fluence، ستقوم الشركة الفرنسية بطرح الموديل Twizy، التى تجمع بين خصائص السيارة والدراجة النارية، وتصميم السيارة ثنائي المقاعد، ومزودة بأربع عجلات وذات مظهر خارجي لدراجة نارية، في المقام الأول للسير داخل المدن.

وتبلغ قوة السيارة Twizy ما يصل إلى 15 كيلووات/20 حصان، وتقف سرعتها القصوى على أعتاب 75 كلم/ساعة، ويبلغ مدى السير لهذه السيارة 100 كيلومتراً.

وتُعد السيارة Zoe أهم موديل كهربائي ستطرحه الشركة الفرنسية، حيث من المتوقع ظهوره في الأسواق خلال فصل الخريف القادم. وعن هذه السيارة الصغيرة، يقول أخيم شايبله "هذه هي أولى سياراتنا الكهربائية، التي نتوقع من خلالها بيع أعداد أكبر للعملاء العاديين".

ونظراً لأنه تم تطوير هذا الموديل باعتباره سيارة كهربائية خالصة، فإن قوة هذه السيارة تبلغ 60 كيلووات/82 حصان، وتصل سرعتها القصوى إلى 135 كلم/ساعة ويمكنها قطع مسافة 160 كيلومتراً قبل أن يضطر السائق إلى إعادة شحن البطاريات.

وقال مدير الشركة انه من المتوقع ألا يقتصر الأمر على أربعة موديلات كهربائية فحسب، وإنما ستقوم الشركة مستقبلاً باختبار مدى إمكانية طرح إصدار كهربائي من كل موديل جديد .

وبالإضافة إلى ذلك يأمل أخيم شايبله في أن تتمكن الشركة الفرنسية من طرح موديل رياضي كهربائي وكذلك سيارة تجارية وخدمية تعتمد على البطاريات الكهربائية.

ونظير موديلاتها الكهربائية ستطلب شركة رينو بكل تأكيد، مثل غيرها من شركات السيارات، تكلفة أعلى بكثير من الموديلات التي يتم دفعها بمحركات تقليدية، لأنه إلى جانب سعر الشراء ستحصل الشركة الفرنسية أيضاً على قيمة تأجير البطاريات.


المصدر  

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة