أزمة فيلم مقتل سعاد حسني تصل للقضاء

قررت المنتجة علياء كيبالي مقاضاة جابر عبد السلام مؤلف فيلم (الثعبان الأسود) الذي يدور موضوعه حول قصة حياة السندريلا الراحلةسعاد حسني وفك طلاسم مقتلها وكشف حقيقة ما تردد أن صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى المنحل، والمحبوس حاليا بتهم قتل المتظاهرين والفساد، متورط في مقتلها.

وأكدت الكبالي، في بيان صحفي لها، أنها ''تتعرض لمحاولة ابتزاز رخيصة مدبرة لها من قبل المؤلف جابر عبد السلام أدت إلى خروج الفيلم من سباق مارثون عيد الأضحى''.

وتابعت ''فوجئت أن المؤلف لم يقدم حتى الآن السيناريو إلى الجهات الرقابية للحصول على الموافقة، كما أنه ينوي أن يغير الخط الرئيسي للعمل؛ فبعد أن كنا نقدم عمل سينمائي له بعد سياسي فوجئت أنه ينوى تقديم عمل سياسي بحت عن صفوت الشريف ومع ذلك طلبت منه موافقة الرقابة والمخابرات المصرية عن العمل لأنه لا يجوز أن نقدم عملا عن شخصيات لم تُصدر بحقها أي أحكام قضائية''.

وقالت إن ''المؤلف حصل على دفعات من أجره وتنازل عن القصة والسيناريو لها بالكامل''، مشيرة إلى أنها تعاقدت مع مجموعة من الممثلين وحصلوا بالفعل على 10% من قيمة التعاقد بيننا وكذلك قمت بحجز أماكن تصوير وهذا ما تسبب لي في ضرر نفسي ومادي كبير''.

وأضافت أن ''عبد السلام يريد من محاولاته تشويه سمعتي بأنني لا أريد أن أسدد له باقي مستحقاته''، مؤكدة التزامها بسداد هذه المستحقات حال حصولها على السيناريو والموافقات الرقابية.

وأوضحت أن ''المؤلف أراد تغيير العقد بعد أن نشرت أخبارا عن أن المسلسل ستصل تكلفته إلى 30 مليون جنيه''، مؤكدة رفضها إجراء أي تغييرات في العقود حتى لو اضطرت إلى اللجوء للقضاء.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة