فيسبوك تطور هاتفا يدعم تطبيقات التواصل الاجتماعي

زي العسل- دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تطور شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك بالتعاون مع شركة HTC هاتف محمولا من المتوقع أن يكون الأكثر فاعلية في دعم تطبيقات وأنظمة المساندة لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك الأكبر من نوعها عالميا على مستوى شبكات التواصل الاخرى.

وتوقع تقرير صادر عن All things D أن يتوفر هذا الجهاز الجديد للمستهلكين بعد مدة تتراوح بين 12- 18 شهرا، إذ سيتم إطلاق اسم بفي Buffy على هذا الهاتف تيمنا باسم بطلة المسلسل الأميركي الشهير بفي قاتلة مصاصي الدماء Buffy the Vampire Slayer والذي لعبت دور البطولة فيه سارة ميشيل غيلر.

وتطور شركة HTC تطبيقات هاتف بفي وفقا لآخر ما توصلت له تكنولوجيا الهواتف النقالة وإدخال أنظمة مطورة مثل نظام HTML5 لدعم الراغبين بالدخول على تطبيقات الألعاب مثل Farmville و Poker، دون أي انقطاع و بفاعلية عالية.

وقال احد الناطقين باسم فيسبوك إن الإستراتيجية التي تسعى لتحقيقها شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تنطلق من إيمانها العميق بأن أي هاتف نقال سيكون أفضل في حال كان يساعد على التواصل الاجتماعي بشكل أفضل، وعليه فنحن نعمل على كافة الأصعدة مرورا بكل من مزودي تكنولوجيا الاتصالات وأنظمة التشغيل، بالإضافة إلى شركات تطوير التطبيقات وغيرها للوصول إلى هاتف نقال هو الأقوى والأفضل بين الهواتف التي تدعم تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة.

ويذكر ان عدد مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك بلغ ما يقرب 32 مليون مستخدم في الوطن العربي فقط بمعدل نمو قدره 50 في المائة مقارنة بالعام الماضي حسب ما جاء في تقرير صادر عن كلية دبي للإدارة الحكومية.

وأشار التقرير إلى أن الإمارات العربية وقطر والكويت والبحرين ولبنان هي الدول الخمس العربية الأعلى من حيث نسبة مستخدمي الشبكات الاجتماعية Facebook و Twitter بالنسبة لعدد سكانها.


إرسال تعليق

المشاركات الشائعة