التلفزيون التونسي يصدم التونسيين ببث ابتهالات تدعو لزين العابدين (فيديو)

value='http://yasater.d1g.com/video/show_embed/4516352' />'

أصيب مشاهدو التلفزيون الحكومي التونسي ليلة عيد الأضحى بحالة من الصدمة والاستغراب، بعد عرض مجموعة من الأغاني الدينية أو الابتهالات تضمنت إحداها دعوات للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي بالبطانة الصالحة والتوفيق في مهامه، كرئيس للبلاد التونسية.

ويبدو أن الأغنية التي استمدت من أرشيف التلفزيون التونسي، وسجلت في عهد الرئيس المخلوع قبل الثورة، لم يقع مراجعة محتواها بشكل جيد لتبث بصوت الفنان التونسي فوزي بن قمرة، متضمنة دعوات بالخير والرفاه لرئيس مخلوع أطيح به إثر انتفاضة شعبية.

بث الأغنية لم يمر مرور الكرام، رغم انشغال التونسيين بالاحتفال بعيد الأضحى، حيث تعالت أصوات ناشطين عبر المنتديات التونسية ومواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توضيح المسألة ومحاسبة المخطئين.

وذهب آخرون إلى اعتبار المسألة شكلاً من أشكال الاستفزاز المتعمد من فلول العهد البائد، الذين يواصلون مهامهم على رأس إدارة التلفزيون التونسي الحكومي، الذي ظل طوال 23 سنة بوقاً للرئيس المخلوع بن علي، وحزبه المنحل.

رد مدير عام التلفزيون التونسي السيد مختار الرصاع والذي توعد من خلاله مرتكبي هذا الخطأ الذي وصفه “بالشنيع” بالحساب جاء بشكل سريع حيث أعلنت المحطة التلفزيونية في بلاغ لها إحالة المسؤول على مشاهدة البرامج الموسيقية على مجلس التأديب.

وتم في ذات السياق إجراء تعديلات في صلب القائمين على إدارتي البرمجة والمشاهدة ومراقبة البرامج في التلفزيون التونسي الحكومي.
يذكر أن “الوطنية 1″ بثت رسالة اعتذار للمشاهدين، بعد عرض الأغنية الدينية تضمنت استهجاناً لعدم انتباه العمال والتقنيين لمحتوى الأغنية، وتأكيدا على أن الإدارة ستتخذ عقوبات صارمة بحق الذين قاموا بهذا الخطأ المهني.


تعليقات

المشاركات الشائعة