فيسبوك يطلب من سلمان رشدي تغيير اسمه

رفض موقع فيسبوك الاجتماعي تسجيل مستخدم باسم سلمان رشدي، الكاتب الشهير ومؤلف الكتاب الجدلي "آيات شيطانية،" طالبا تغيير الاسم.

ويقول المؤلف إن اسمه أحمد سلمان رشدي، لكنه يستخدم اسم سلمان رشدي، وإن الجميع يعرفه بذلك الاسم، غير أن الموقع طلب منه تغيير اسمه إلى أحمد ليتمكن من المحافظة على حسابه على فيسبوك.

وأضاف رشدي على صفحته في موقع تويتر "منذ يومين عطل فيسبوك صفحتي قائلا إنه يعتقد أنها ليست لي.. فأرسلت لهم صورة من جواز سفري.. ثم قالوا إن علي أن استخدم اسم أحمد الذي يظهر قبل سلمان على جواز سفري والذي لم استخدمه أبدا."

وتابع قائلا "الآن قاموا بتفعيل حسابي مرة أخرى ولكن باسم أحمد رشدي.. على الرغم من أن الجميع يعرفني باسم سلمان.. الحمقى.. أين أنت يا مارك زوكيربيرغ؟ هل تقرأ هذه السطور،" في إشارة إلى الرئيس التنفيذي لموقع فيسبوك.

غير أن إدارة موقع فيسبوك لم تستجب لطلب شبكة CNN للتعليق على الموضوع.

وعرف الكاتب سلمان رشدي في الثمانينيات من القرن الماضي، بعد روايته "آيات شيطانية،" التي أثارت احتجاجات في جميع أنحاء العالم الإسلامي، ما دفع الزعيم الإيراني الراحل آية الله الخميني لإصدار فتوى بإهدار دمه.

وأثار أيضا موقع فيسبوك جدلا بعد سياسته الأخيرة لإلزام الناس على استخدام أسمائهم الحقيقية عند التسجيل مع الشبكة الاجتماعية.

وسخر رشدي من سياسة فيسبوك قائلا "أجبروني على تغيير اسمي من سلمان رشدي إلى أحمد رشدي.. هذه يشبه إجبار جيه ادغار هوفر ليصبح جون."


إرسال تعليق

المشاركات الشائعة