أول مكتبة عربية لكمبيوتر آي باد اللوحي

أطلقت شركة "فلاغ شيب بروجيكتس" أول مكتبة إلكترونية عربية لتوفير المحتويات العربية على الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية.



وتحمل المكتبة الإلكترونية اسم رفوف Rufoof ويمكن الوصول إليها من خلال تحميل تطبيق على الآي باد من متجر App Store ومن ثم الاعتماد على ذلك التطبيق للبحث عن الكتب وتحميلها، علما أن بعضها متوفر بشكل مجاني في حين يجب على المستخدم شراء البعض الآخر مثل المجلات التجارية.



وتوفر مكتبة رفوف حاليا كمّا جيدا من الكتب التي يمكن تحمليها مجانا مثل المصحف الشريف وتحفة النظار في غرائب الأمصار وتربية الأطفال في الإسلام وكتب عن الطبخ وغير ذلك.


يتوفر تطبيق رفوف، الذي يمنح المستخدم الوصول إلى المكتبة العربية، حاليا على متجر أبل للتطبيقات لآي باد فقط، وسيكون قريبا متوفرا لأنظمة أندرويد ولهواتف آي فون.



وعن برنامج رفوف قال شادي الحسن، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة فلاغ شيب بروجيكتس: " لدينا حاليا أكثر من 4500 كتابا في مكتبتنا الإلكترونية، علما أن 80% من الكتب العربية مجانية. والسبب في توفير أكبر كم من المحتويات العربية بشكل مجاني هو تشجيع القرّاء العرب على القراءة عبر الأجهزة الذكية مثل كمبيوتر آي باد اللوحي."



حقق برنامج رفوف حتى الآن أكثر من 75 ألف عملية تحميل منذ إطلاقه الأولى في جيتكس 2011، وأكثر مستخدميه هم من السعودية تليها الإمارات ومن ثم أمريكا.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة