شخصيتك في سيارتك

أثبتت دراسة حديثة أجراها مجموعة من الباحثين البريطانيين أنه يمكن التعرف على مفاتيح شخصية بعض الأشخاص من خلال التدقيق في نوع سيارته الخاصة، حيث تدل ماركة السيارة ونوعها وحجمها وحتى لونها على أهم المميزات التي تختلف بها طبائع البشر عن بعضهم البعض.
وقال الباحثون إن هناك أنواعا من السيارات الفارهة ذات الفتحات الهوائية الواسعة والمصابيح الأمامية الضيقة والتي تدل على الشخصية المهيمنة والمتسلطة والعدوانية، بينما تدل السيارة الصغيرة ذات الزجاج الكبير والوجه شبه الضاحك على الطفولية والمرح والبساطة.
فسيارة «دايهاتسو كيورو» اليابانية، على سبيل المثال، وهي صغيرة الحجم من طراز «هاتشباك»، يتميز صاحبها بالحزن والأسى، بينما تدل سيارة «بي أم دبليو» طراز «645 سي أي» وسيارتا «كرايسلر» و«فولكس فاغن» على الغضب والعصبية اللذين يمتلكهما صاحبها.
وجاءت سيارة «نيسان ميكرا» لتدل على أن صاحبها ذو شخصية منقادة مغلوبة على أمرها بينما كانت سيارة «تويوتا ايكو» دليلا على الشخص الطفولي رقيق المشاعر.
وتعد تلك النتائج الدراسية بمنزلة نظرة ثاقبة حول الجدل القائم فى كيفية تفاعل بعض السائقين مع سياراتهم وانعكاس ذلك على من حولهم.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة