وفاة الفنانة خيرية أحمد بعد صراع قصير مع المرض

توفيت ظهر اليوم الفنانة القديرة خيرية أحمد بعد صراع طويل مع المرض، وسيتم تشييع الجنازة بعد صلاة العصر من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

قدمت الفنانة خيرية أحمد مجموعة من الأدوار الكوميدية التى تركت علامات مهمة فى مسيرة الفن المصرى. وهى شقيقة الفنانة سميرة أحمد التي ظهرت معها فى مسلسل "ماما فى القسم" الذى عرض لأول مرة على شاشات الفضائيات فى رمضان قبل الماضى.

وكانت الفنانة الكبيرة قد تعرضت لأزمة صحية كبيرة، نتيجة إصابتها بالتهاب رئوي حاد، دخلت على اثره مستشفى الشروق بالمهندسين، وبقيت بغرفة العناية المركزة.

وقد أبدى نقيب الممثلين الفنان أشرف عبد الغفور استعداده لتحمل تكاليف علاج الفنانة القديرة، إلا أن شقيقتها الفنانة سميرة أحمد رفضت، وطلبت تحويل المبلغ لصندوق رعاية الفنانين بالنقابة.

جدير بالذكر أن الفنانة خيرية أحمد تشارك في مسلسل "ابن موت" بطولة خالد النبوي وتأليف مجدي صابر وإخراج سمير سيف، والمقرر عرضه في رمضان المقبل، كما انتهت من تصوير مسلسل "فرح العمدة" بطولة غادة عادل.

الفنانة خيرية أحمد ممثلة مصرية واسمها سمية أحمد إبراهيم وهي شقيقة الممثلة سميرة أحمد بدأت مشوارها الفني عندما التحقت بفرقة المسرح الحر. من مواليد 1937. في الخمسينات قدمت برنامج ساعة لقلبك، ثم انضمت لفرقة ساعة لقلبك المسرحية، ثم فرقة إسماعيل ياسين. تنقلت بين الفرق المسرحية مثل فرقة أمين الريحاني وفرقة أمين الهنيدي وفرقة الكوميدي المصرية وقدمت مسرحيات عديدة. كما عملت بالسينما والتليفزيون وهي أرملة الكاتب الراحل، يوسف عوف.


إرسال تعليق

المشاركات الشائعة