دول تتنازع أحقيتها بالمولود 7 مليار.. والحسم لطفلة يمنية

تنازعت دول عدة، من بينها اليمن وروسيا والهند والفلبين، حول أحقية كل منها بشهادة ميلاد الطفل الذي رفع عدد سكان العالم إلى سبعة مليارات نسمة، إلى أن حسم صندوق الأمم المتحدة للسكان النزاع لصالح الدولة العربية، قائلاً إنها شهدت أيضاً المولود الأول في المليار الثامن.

وذكر الصندوق الأممي في بيان، أن طفلة ولدت في الدقيقة الأولى من صباح الاثنين، في أحد مستشفيات العاصمة اليمنية صنعاء، رفعت عدد سكان العالم إلى سبعة مليارات نسمة، وأن شقيقتها التوأم هي المولود رقم واحد في المليار الثامن لعدد السكان على كوكب الأرض.

من جانبها، أوردت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء أن مجموع السكان في كوكب الأرض بلغ سبعة مليارات نسمة، في 31 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، بظهور مولود جديد في روسيا، ونقلت عن ممثل منظمة الأمم المتحدة ظهور مولود جديد في مدينة "كالينينغراد" الروسية في الدقيقة الثانية بعد منتصف الليل.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أن خبراء الأمم المتحدة اختاروا مدينة "كالينينغراد" لتكون مكان ولادة الساكن رقم سبعة مليار، بعدما اختارت المنظمة الدولية المدينة ذاتها، لتعلن فيها عن صدور تقرير عن مشكلات وموارد العالم البالغ مجموع سكانه 7 مليارات نسمة.وقالت إن المواطنة الروسية يلينا نيكولايفا تسلمت شهادة ميلاد الساكن رقم 7 مليار، باعتبارها والدة الطفل الذي أتمم عدد سكان الكرة الأرضية إلى سبعة مليارات نسمة في وقت مبكر من فجر الاثنين، مشيرة إلى أن الطفل أُطلق عليه اسم بيوتر (بطرس)، هو الثالث في عائلة نيكولايفا.
وكان صندوق السكان التابع للأمم المتحدة قرر منح شهادة الميلاد لأول طفل يولد في الـ31 من تشرين الأول (أكتوبر) 2011، وبما أنه كان من الصعب تحديد المولود الذي سيحمل هذا الرقم، بحسب "نوفوستي"، فقد اتخذت العملية طابعاً شكلياً، وقرر خبراء الأمم المتحدة منحها لمولود من مدينة كالينينغراد، الواقعة في أقصى غرب روسيا.

وكانت كل من الهند والفلبين قد أعلنت أيضاً عن ولادة الطفل رقم 7 مليار، بعد ولادة طفلتين في كلا الدولتين خلال الساعات الأولى من صباح الاثنين.

ومع وصول تعداد سكان العالم إلى سبعة مليارات نسمة، أشار الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إلى معاناة نحو مليار شخص من الجوع، رغم وفرة الغذاء في العالم الذي وصفه بأنه "عالم التناقضات الرهيبة."

وقال: "اليوم نرحب بالطفل رقم سبعة مليار، ويتعين علينا أثناء ذلك الإقرار بالتزامنا الأخلاقي والعملي بفعل ما هو في صالحه أو صالحها، أنا واحد من بين سبعة مليارات وأنت أيضا، معاً يمكن أن نكون سبعة مليارات أقوياء، من خلال العمل متضامنين من أجل عالم أفضل للجميع."

ومن المتوقع أن يصل عدد سكان العالم إلى تسعة مليارات نسمة بحلول منتصف القرن الحالي
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة