جدة: حالتي وفاة و32 إصابة في حريق هائل بمدرسة أهلية للبنات

جدة - أدى حريق هائل شب في مدرسة براعم الوطن الأهلية للبنات بحي الصفا بمدينة جدة إلى وفاة معلمة وطالبة وإصابة أكثر من (32) طالبة بينهن 4 إصابات خطيرة تم نقلهن عن طريق الإخلاء الجوي بطائرات الهلال الأحمر السعودي حيث تسبب الحريق في ألقاء الرعب والذعر في قلوب مئات الطالبات اللواتي لم يمتلكن حيلة سواء البكاء والصراخ المتواصل وبعضن منهن قمن برمي أنفسهن من الطابق الثاني وتعرضن لإصابات بليغة فيما أصبن العديد من الطالبات بحالات إختناق جراء استنشاقهن للدخان الكثيف المتصاعد بسبب النيران.

من جانبه أكد فيه مدير مستشفى الملك فهد بجدة الدكتور سالم باسلامة إعلان الحالة الحمراء، وأن المستشفى بكامل طاقمه الطبي على أتم الاستعداد لإستقبال الإصابات التي نقلت عبر سيارات الإسعاف للطوراىء بالمستشفى، فيما لا تزال أربع طائرات من الدفاع المدني والهلال الأحمر تنقل المصابات إلى المستشفيات حتى لحظة صياغة الخبر وتجدر الإشارة إلى أن حجم الإصابات قابل للزيادة وقد يرتفع عدد الوفيات إلى أكثر من حالتين بسبب الإصابات الخطيرة لبعض الطالبات اللواتي تم نقلهن إلى المستشفى.

وقد قام صاحب السمو الملكي الأميرخالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بالوقوف على الحادث ميدانيا للاطمئنان على صحة بناته طالبات ومعلمات المجمع. كما قام مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي ومدير الدفاع المدني بجدة بمتابعة الحادث ميدانيا.


إرسال تعليق

المشاركات الشائعة