وزارة الصحة المصرية: مقتل ثلاثة واصابة 192 في اشتباكات التحرير

القاهرة (رويترز) - نقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن وزارة الصحة المصرية أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 192 اخرون يوم الاحد في اشتباكات بين قوات الامن وألوف المحتجين في ميدان التحرير بوسط القاهرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة محمد الشربيني للوكالة "تم تحويل 110 منهم (المصابون) الى المستشفيات وقامت سيارات الاسعاف والعيادات المتنقلة وفرق المسعفين باسعاف 82 حالة في الميدان."

وهاجمت الشرطة تدعمها قوات من الجيش يوم الاحد ألوف المتظاهرين لفض اعتصام مستمر منذ يومين احتجاجا على الحكم العسكري للبلاد الذي بدأ بسقوط الرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضة شعبية في فبراير شباط.

وشاهد مصور لرويترز قتيلا قال نشطاء انه شهاب الدين الدكروري (28 عاما) مساء الاحد في مستشفى ميداني أقامه المحتجون بجوار ميدان التحرير.

ولم يتبين على الفور سبب وفاة الدكروري وما اذا كان أحد الثلاثة الذين أعلنت وزارة الصحة عن مقتلهم.

وقالت طبيبة طلبت عدم نشر اسمها في مسجد صغير تحول لعيادة ميدانية قرب ميدان التحرير يعالج فيه عشرات المصابين "هناك اصابات كثيرة بالرصاص الحي وطلقات الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع. كان هناك ثلاثة قتلى في هذه العيادة."

وقال مجلس الوزراء في بيان الاحد إن الشرطة لم تستخدم على الاطلاق اي نوع من الرصاص في التصدي للمحتجين.

ولم يتسن تأكيد روايات مختلفة لشهود عيان عن جثث نقلت الى أكثر من عيادة مؤقتة حول الميدان.

وعاد ألوف المحتجين الى الميدان بعد الهجوم. وقال شاهد عيان انهم رددوا هتافات مناهضة للمجلس الاعلى للقوات المسلحة.

وذكرت وسائل الاعلام الرسمية نقلا عن وزارة الصحة أن شخصين قتلا في وقت سابق في العنف الذي بدأ يوم السبت في القاهرة ومدينة الاسكندرية الساحلية.

وبذلك يرتفع عدد القتلي المعلن رسميا الى خمسة منذ السبت.


إرسال تعليق

المشاركات الشائعة