قناة " مايكروسوفت " تخترق عن طريق يوتيوب

تعرض الحساب الخاص بقناة عملاق صناعة البرمجيات الأمريكي "مايكروسوفت" على منصة مشاركة محتوى الفيديو "يوتيوب" على الإنترنت للاختراق، حيث أزال المخترق بعض مقاطع الفيديو الأصلية الخاصة بالشركة.



ووفقا لموقع "جيك واير" الإلكتروني التقني، فقد تم استبدال المحتوى الأصلي الخاص بقناة "مايكروسوفت" الرسمية على "يوتيوب" بمقاطع فيديو إعلانية تم إزالتها فيما بعد.وكانت "مايكروسوفت" قد أعلنت في وقت سابق أنها على علم بحادث الاختراق وأنها تعمل مع "يوتيوب" لاستعادة سيطرتها مجدداً على حسابها على الخدمة.



ولم تسرع "يوتيوب" في تعطيل حساب "مايكروسوفت" بسبب عدم تحميل المخترق لمحتوى مريب.



يشار إلى موقع مشاركة محتوى الفيديو كان سريعا في تعطيل الحساب الخاص ببرنامج الأطفال التيلفزيوني " شارع سمسم" عقب اختراقه وامتلائه بمقاطع فيديو إباحية.



ويبدو أن مخترق الحساب حاول توضيح أن حادث الاختراق لم لكن غلطته، فقد جاء في وصف الخاص بالحساب المخترق: "أنا لم أفعل شيء خطأ.. أنا ببساطة سجلت الدخول إلى سابي الذي أنشأته في 2006" وأعلنت "مايكروسوفت" في وقت لاحق عن استعادتها السيطرة الكاملة على الحساب.



وقال متحدث رسمي باسم الشركة: "لقد استعدنا السيطرة على قناة مايكروسوفت على يوتيوب، ونعمل حاليا لاستعادة كافة المحتوى الأصلي عليها. وسنواصل العمل مع يوتيوب لضمان اتخاذ إجراءات وقائية في المستقبل".
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة