باراك أوباما يصدر "رسائل إلى بناتي"

"رسائل إلى بناتى" هو عنوان الكتاب الذى صدر مؤخراً للرئيس الأمريكى بارك أوباما.

يروى أوباما فى هذا الكتاب لبناته عن الشخصيات الكبيرة التى لعبت دوراً أساسياً فى بلادهم الولايات المتحدة الأمريكية من أمثال جورج واشنطن، ومارتن لوتر – كينج، ليطلعهم على أمجاد بلادهم، ويعد الكتاب رسالة إلى بناته، وفى ذات الوقت إلى الشباب الأمريكى بصفة عامة.



يذكر أن الرئيس الأمريكي له عديد من المؤلفات من أشهرها "أحلام من أبي" وهو سيرة ذاتية، و"جرأة الأمل" ويدعو فيه لاستعادة الحلم الأمريكي، وحقق عنهما ثروة تقدر بالملايين ؟



وفي هذا الكتاب الجديد الموجه للصغار قبل سن المدرسة، يحكي أوباما قصة 13 شخصية أمريكية شهيرة قدمت الكثير من الأعمال الجليلة، وتعتبر مثلا يحتذي به الأطفال، وذلك في إطار شيق يمزج بين الكلمات والتاريخ والصور الملونة والقصص المسلية.

ومن الشخصيات الواردة في الكتاب جورج واشنطن أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية، والفنانة التشكيلية جورجيا أوكيف، وأول لاعب كرة سلة أمريكي أسود جاكي روبنسون.

وقد ذكرت دار النشر أن أوباما قد انتهى من تأليف هذا الكتاب قبل أن يدخل البيت الأبيض، وأن الكتاب يبرز الصفات الطيبة التي تحلت بها الشخصيات المذكورة به، والتي تشجع الأطفال على الصبر والمثابرة في سبيل تحقيق أحلامهم في الحياة.

قامت برسم الغلاف وتنفيذ الرسوم الداخلية للكتاب الرسامة لورين لونج، التي سبق لها تنفيذ رسوم كتاب صدر للنجمة الأمريكية الشهيرة مادونا. وتبدو على الغلاف "ساشا" و"ماليا" ابنتا باراك أوباما ومعهما كلبهما "بو".

ومن المقرر أن تخصص أرباح الكتاب الجديد لصالح صندوق خيري لأطفال الجنود الذين قتلوا أو أصيبوا في الحروب.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة