الخمس الذهبية في تصوير مقاطع فيديو مثالية في فيس بوك

يعتبر الفيديو أكثر أشكال المحتوى تفاعلاً في مواقع التواصل الاجتماعي؛ لكن كثيرين لا يحصلون على النتائج المرجوة رغم أن المقاطع ذات محتوى جيد.

ويرجع السبب في ذلك إلى إغفال تفاصيل صغيرة جداً لكنها حاسمة. لذا إليكم أهم التفاصيل التي يجب أن تُراعى في الفيديو من أجل تفاعل استثنائي في "فيسبوك":

 1. نص للفيديو

 حتى الساعة لم يضف "فيسبوك" إمكانية التشغيل التلقائي للصوت؛ لذا ما زال الناس يفضلون مشاهدة المحتوى دون صوت.

ويعتبر استخدام النص داخل الفيديو سلاحًا فعالًا استخدمته مجموعة من الصفحات وحظيت عبره بملايين المشاهدات.

2. صورة مثالية

 بعض المستخدمين أوقفوا خدمة التشغيل التلقائي للفيديو؛ لذا ستحتاجون إلى عنصر جذب آخر وأفضل هذه العناصر صورة مغرية وجذابة تتم إضافتها إلى الفيديو لتلفت انتباه المستخدم وينقر للمشاهدة.

 3. التجريب ثم التجريب

لا يمكن تطوير المحتوى في الإنترنت من دون التجريب المستمر، ونفس القاعدة تنطبق على مقاطع الفيديو في "فيسبوك"، لذا أفضل طريقة هي تجريب عدة مقادير في كل فيديو.

والطريقة الأفضل هي أن تغيّروا عنصرًا واحدًا فقط في كل مرة لتجرّبوا التغيير الذي حصل. ومع الوقت ستجدون المقادير المثالية.

 4. وضعيات مختلفة

 لن يستخدم الفيديو بشكل مثالي إذا لم يساير مقياس كل منصة على حدة. لذا سيكون عليكم توفير مقاطع فيديو بنماذج ووضعيات مختلفة. فالمقاطع الموجهة لأجهزة الهاتف يجب أن تكون عمودية أما الموجهة للحواسيب فيجب أن تكون أفقية، وهكذا.

 5. تخصيص البث الأوتوماتيكي حصريًا لـ "واي فاي"

 لا يحظى المشاهد بتجربة مثالية عندما يشاهد مقطع فيديو عند استخدامه 3 جي أو 4 جي. وفي "فيسبوك" يمكنكم اختيار إيقاف مقاطع الفيديو بشكل أوتوماتيكي بحيث لا تعمل إلا عند استخدام المستخدم لشبكة "واي فاي".

المصدر: العربي الجديد
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة