4 عادات يومية تساعدك على زيادة إنتاجيتك

جميعنا يود بالطبع ان يصل إلى القدرة التي تمكنه من زيادة الإنتاجية وإنجاز مهامه اليومية بفعالية ودون تأجيل. وفي هذا الصدد هناك مئات النصائح التي ينصح بها الخبراء المتخصصين، ومن بين هذه النصائح اخترنا لك عزيزي القارئ 4 نصائح في شكل عادات يومية، يساعدك اتباعها على زيادة مستوى إنتاجيتك وإنجاز مهامك بكفاءة وسرعة.

1- الذهاب إلى العمل مبكراً

خاصة لمن يعيشون في المدن المزدحمة، يساعد الوصول إلى العمل باكراً على تفادي الزحام المروري واستغلال هذا الوقت المهدر والمجهود والضغط النفسي في البدء في إتمام مهام العمل باكراً. كما يمكنك أن تقضي وقت أطول قليلاً في العمل مع نهاية اليوم.

2- خطط لكل يوم في الليلة السابقة

إن قضيت 15 دقيقة فقط كل ليلة في التخطيط لليوم التالي، ستكتشف بنفسك كم الوقت الذي ستقوم بتوفيره خلال نهار اليوم التالي، وهو ما سينعكس بكل تأكيد على معدل إنتاجيتك. فكل ما عليك هو إعداد قائمة بالمهام المطلوبة وتحديد مدى اهميتها وأولويتها.

3- اترك مقر المكتب لتناول وجبة الغذاء

لا تتناول وجبة الغداء على مكتبك أو في المكان المخصص في مقر الشركة. حاول أن تنفصل قليلاً عن بيئة العمل لعدة دقائق واستغلها في السير إلى أي مطعم، وهو ما سيساعد على تخفيف ضغوط العمل، ومساعدتك على إعادة تركيزك مرة أخرى.

4- قلل عوامل التشتيت

تزداد عوامل التشتيت حولنا كل يوم. فعندما تعمل على الكمبيوتر على سبيل المثال سيسهل عليك فتح حسابك على فيسبوك او أي من وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. لذا حاول أن تسيطر على نفسك وان تبتعد عن مثل هذه الأمور التي من شانها تشتيتك والقضاء على تركيزك وتقليل إنتاجيتك.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة