فوائد المشي للحصول على معدة مشدودة

تعتبر تمارين المشي من أهم تمارين البطن المفيدة والتي تحقق نتائج صحية للغاية، تنعكس على شكل جسمك ولكنها تتوقف على عدة عوامل.

ولتمارين المشي شروطا يجب أن تتحق للحصول على أقصة استفادة، فيفضل أن يكون المشي منتظما، ومن الممكن ألا يتخطى الربع ساعة يوميا، وذلك حسب حالة الجسم الصحية وعمر الممارس وكبار السن يمكنهم المشى لمدة خمس دقائق والجلوس دقيقتين، ثم معاودة المشى مرة أخرى.

وتساهم تمارين المشى على تقوية عضلات البطن ويفضل أن يكون المشى بممارسته كتمرين للبطن أن يكون على أرض زراعية ويمكن أيضا أن يمارسه الشخص على البلاط، أو فى تراك النادي أو على أرض رملية، أو حتى بداخل المنزل.

ولا يشترط ارتداء ملابس معينة أو أحذية خاصة كما يعتقد البعض، ويمكن ممارسة هذا التمرين فى المنطقة الضحلة فى الشاطئ بحيث تغرس قدميك فى الرمال المبللة، مما له فوائد عظيمة فى تقوية العضلات، ويساعد على التوافق العصبى والعضلى بشكل عام.

ويعد المشي من أفضل تمرينات البطن وتقوية عضلاتها وتقوية عضلات الجسم كافة، كما أن الوقوف معتدلا والمشي يضمن تقوية وسلامة عضلات البطن والظهر والفخذين الخلفية والأمامية، والسمانة، وباطن القدم أيضا، فكل هذه العضلات تعمل أثناء المشى.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة