7 عادات قد تساهم في زيادة وزنك

هناك مجموعة من العادات التى نفعلها يوميا بصورة دورية وتؤدي في النهاية إلى الإصابة بالكرش، نستعرضها فيما يلي، حتى يستطيع الجميع تجنبها والتمتع بصحة جيدة ومظهر جيد.

قلة النوم

لاشك أن قلة النوم وعدم الحصول على القدر الكافي من راحة الجسم، يتسبب في رفع مستويات هرمون التوتر «الكورتيزول» في الجسم، وهو ما يجعل الشخص يشعر بالنهم تجاه الأكلات الغنية بالسكر كالحلويات، وعند تناول كميات كبيرة منها سوف ترتفع فرص إصابتك بالكرش نظرا لتحولها لدهون في مختلف مناطق الجسم وبخاصة في منطقة البطن.

الأغذية قليلة الدهون

يعتقد البعض أن الإفراط في تناول بعض الأطعمة قليلة الدهون لن يزيد من أوزانهم وهو اعتقاد خاطئ تماما، لأن حتى فكرة تناول الأغذية قليلة السعرات الحرارية مضرة في بعض الأحيان وتؤدي للإصابة بالكرش، لأن الإكثار منها يعطي الجسم سعرات حرارية كثيرة زائدة عن حاجته ويؤدي لتحويل الزائد عن حاجة الجسم إلى دهون.

الشعور بالحزن

بعض الأشخاص حين يغضبون أو يشعرون بالحزن يفرغون طاقتهم في الطعام وهو ما قد يتسبب في ظهور الكرش، حيث يميل الإنسان إلى تناول كميات أكبر من الطعام، وفي هذه الحالة يجب تناول كوب من المياه أو التحدث مع صديق أو الخروج للمشي والابتعاد عن الأكل تماما خلال هذه الفترة، لأنك وقتها لن تحسب على الإطلاق كمية الطعام التي تدخل جسمك.

تجاهل البروتينات

تساهم البروتينات في خسارة الوزن ويتسبب عدم الحصول على القدر الكافي منها داخل الوجبة الغذائية للإصابة بالكرش، لذا احرص دائما على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين كاللحوم والبقوليات والأسماك والجبن والبيض ولكن أيضا بكميات معقولة، لأن الإفراط في تناول أي شيء زائد عن حاجة الجسم يجبره على تحويل الفائض إلى دهون مضرة بالصحة.

المشروبات الغازية

يتسبب تناول المشروبات الغازية بانتظام فى الإصابة بالكرش، حيث تساهم كميات السكر الكبيرة الموجودة بها في تناول كميات إضافية من الطعام خاصة بين الوجبات الرئيسية.

الأطباق الكبيرة

استخدام الأطباق ذات الحجم الكبير لتناول الطعام من العادات الخاطئة التي تؤثر بشكل كبير في ظهور الكرش، حيث يميل البعض لتناول كميات طعام أكبر بما يفوق حاجة أجسامهم، وهو ما يؤدي لتراكم الدهون الزائدة في جسمهم، خاصة بمنطقة البطن.

تناول الطعام في وقت متأخر

بسبب ضغوط الحياة وعدم انتظام مواعيد العمل، يلجئ البعض لتناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل من الأسباب الرئيسية لظهور الكرش، حيث يتسبب ذلك فى الإصابة بعسر الهضم والحموضة، وخاصة أن معدلات حرق الدهون فى الجسم تنخفض أثناء الليل، وهو ما يتسبب فى تراكم الدهون حول البطن، ويفضل تناول وجبات صغيرة قبل النوم بفترة كافية.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة