7 اطعمة تساعدك في الحصول على بطن مشدود

هناك مجموعة من الأطعمة المساعدة التى يجب تناولها لتسهيل مهمة الحصول على عضلات بطن مشدودة، هذا أيضا بجانب التمارين المناسبة والتي يأتي على رأسها تمارين المشي.

الخضراوات الورقية
تساهم الخضروات الورقية خضراء اللون في تعزيز قوة العضلات، نظرا لاحتوائها على تركيزات عالية من الكالسيوم، وهو ضرورى لانقباض العضلات، كما تساعد أيضا على ممارسة أكبر قدر من الأنشطة البدنية.

الزبادى
يساهم تناول الزبادى فى التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن، كما أنه يقلل من الانتفاخ والإمساك وهو ما يجعل البطن تبدو مستوية.

الأسماك
أسماك السالمون والتونة والماكريل غنية جدا بالأوميجا 3، وهي تساهم فى تعزيز عملية التمثيل الغذائى بالجسم، وتنشط معدلات الحرق بالجسم، وهو ما يجعل عضلات البطن تتمتع بشكل أفضل.

اللوز
تناول 50 جراما من اللوز يوميا يساهم في إيقاف امتصاص نسبة كبيرة من الدهون دون أن تحدث زيادة فى الوزن بسبب اللوز، كما أنه غنى بالماغنسيوم الذى يعزز طاقة الجسم، ويساهم فى بناء العضلات.

البيض
من أفضل المصادر الغذائية الغنية بالبروتين مقارنة بحجمه، وهو غنى بمجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية الضرورية لبناء العضلات.

فول الصويا
يعتبر فول الصويا من المواد الغذائية الغنية بالبروتين والألياف ومضادات الأكسدة، ويساهم فى التخلص من الوزن الزائد.

التفاح والفراولة
يساهم تناول التفاح والفراولة بشكل يومي منتظم في التخلص من الوزن الزائد لأنهما يساعدا على تعزيز الشعور بالشبع وبالتالي تقليل كمية الطعام الأخرى.

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة