باسم يوسف يغادر إلى نيويورك وأنباء عن تعاقده مع إم بي سي

غادر الإعلامي الساخر باسم يوسف مطار القاهرة الدولى صباح "الجمعة"، متجها إلى نيويورك،  ليتسلم جائزة حرية الصحافة الدولية والتي تمنح من لجنة حماية الصحفيين ومقرها نيويورك، ومن المقرر أن يتسلم الجائزة يوم الثلاثاء المقبل، ومن المفترض أن يلقي كلمة عقب تسلمه الجائزة يتحدث فيها عن حرية الإعلام  وفقا لما أوردته أمانى صبحى في صحيفة الوفد المصرية.
وفاز يوسف بجائزة لجنة حماية الصحفيين وهي  الجائزة الدولية لحرية الصحافة للعام 2013 ، وهي تكريم سنوي للتغطية الصحفية الشجاعة التي تميّز الإعلام الحر.

وتتداول الأوساط الصحافيّة في مصر أنّ باسم يوسف يجري مفاوضات جديّة مع " " mbc مصر  لانتقال البرنامج إلى شاشتها، بينما تحدثت مصادر أخرى عن احتمال نقله إلى شبكة OSN المشفرة، ولم يحسم حتى الآن هذا الجدل، ولم يتم التأكد من مدى صحته، بحسب باسم الحكيم الذي كتب في صحيفة الأخبار اللبنانية عن اجتماع يوسف مع مدير عام قنوات mbc والمتحدث الرسمي باسم المجموعة مازن حايك ومدير عام قناة  mbc مصر ، محمد عبد المتعال في دبي. وفيما رفضت مصادر مطلعة في المجموعة السعوديّة تأكيد أو نفي خبر انتقال باسم يوسف إلى شاشتها، لم تنف انعقاد أكثر من اجتماع مع الإعلامي المصري على أعلى مستوى، لكنّها أكدت أنّ هذه الاجتماعات لم يصدر عنها بعد الدخان الأبيض. لكن ما يعزّز احتمال انتقال يوسف إلى «mbc مصر» أن إدارة المحطة شهدت تغييرات إداريّة أخيراً، تمثلت في تعيين محمد عبد المتعال مديراً عاماً لها، آتياً من شبكة «الحياة». ورغم أنّ قراراً على هذا المستوى، لا يمكن أن يأخذه عبد المتعال منفرداً بل يحتاج إلى قرارات أعلى، يرجح أن يكون يوسف هو مفاجأة شبكة البرامج الجديدة التي يعمل عليها الرجل في الوقت الحالي، ويفترض أن تبصر النور قريباً.

استطاعت mbc الفوز بالموقع الأول بين الفضائيات العربيّة في السعودية ودول الخليج، لكنها عاجزة حتى الآن عن تحقيق هذا الموقع في المحروسة بحسب الصحيفة التي تشير أن التغييرات الأخيرة في إدارتها تؤكّد أنها ستفعل أي شيء لتدخل المنافسة مع الفضائيات المصريّة. الأمر يستحق مغامرة لأن انتقال باسم يوسف إلى المحطة سيرفع من نسبة مشاهدتها ويضعها على خارطة المنافسة.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة