الأهلي المصري يغرم أبو تريكة 50 ألف جنيه لعدم استلامه ميداليته الذهبية


وقع الجهاز الفني للنادي الأهلي المصري، أمس (الثلثاء)، غرامة مالية على لاعبه محمد أبو تريكة، قدرها 50 ألف جنيهاً مصرياً (7 آلاف دولار)، لعدم استلامه ميداليته الذهبية بعد تتويج فريقه في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقال المتحدث الإعلامي باسم النادي الأهلي المصري جمال جبر: «إن الجهاز الفني للفريق الكروي قرر توقيع غرامة مالية على أبو تريكة، لعدم صعوده على منصة التتويج، واستلامه الميدالية الذهبية لتتويج ناديه بلقب دوري أبطال أفريقيا للأندية لكرة القدم يوم الأحد الماضي».

وتضاربت الأنباء حول سبب عدم صعود أبو تريكة إلى المنصة، إذ ردد البعض أنه لم يرغب في مصافحة وزير الرياضة طاهر أبو زيد، الذي عبر مؤخراً عن آراء سياسية داعمة للسلطة الحالية في مصر، فيما يتردد أن أبو تريكة أحد مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

بينما ذهب آخرون إلى أن أبو تريكة ذهب عقب المباراة إلى غرفة تغيير الملابس، وارتدى قميصا مكتوباً عليه رقم 72، في إشارة إلى عدد ضحايا جماهير الأهلي في أحداث ملعب بورسعيد، في الأول من شباط (فبراير) 2012، وبالتالي فاته الصعود إلى منصة التتويج.

وكان النادي الأهلي توّج يوم الأحد الماضي بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على أورلاندو بيراتس، بهدفين دون رد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا للأندية.

وفاز الأهلي باللقب بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، إذ انتهت مباراة الذهاب يوم 2 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة