اشتري سهم في ( تويتر ) ب 26 دولار فقط


حددت تويتر سعراً فوق النطاق المتوقع لطرحها العام الأولي الذي تهدف من خلاله إلى جمع أكثر من 1.8 مليار دولار وذلك في علامة على طلب قوي من المستثمرين على أكثر اكتتاب عام يحظى بالاهتمام في الولايات المتحدة منذ الطرح العام الاولي لفيسبوك في 2012 .

وسعرت شبكة التواصل الاجتماعي على الانترنت السهم عند 26 دولارا في الطرح العام الاولي الذي يشمل 70 مليون سهم وهو مستوى فوق النطاق المتوقع الذي تراوح من 23 إلي 25 دولاراً، وعلى أساس الطرح العام الأولي فان قيمة تويتر تبلغ 14.1 مليار دولار مع إمكانية الوصول إلى 14.4 مليار دولار إذا مارس المكتتبون خياراً لشراء اسهم فوق العدد المخصص وهو شيء يتوقعه الكثيرون.

ويقول محللون أنهم يتوقعون أن تسجل أسهم تويتر قفزة صغيرة في اليوم الأول لتداولها. ويتراوح النطاق المتوقع للسهم على مدى 12 شهرا من 29 إلى 54 دولارا، ورفعت تويتر يوم الاثنين السعر المستهدف للسهم في طرحها العام الأولي من نطاق مبدئي تراوح من 17 إلى 20 دولارا. وستذهب حصيلة الطرح العام الاولي بالكامل الي الشركة مباشرة.

ويظهر المستثمرون حماساً قوياً لتويتر -التي تتباهى بعدد 230 مليون مستخدم من بينهم رؤساء دول وشخصيات مشهورة- رغم أن الشبكة لم تحقق ربحاً قط.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة