بالصور : تويوتا كورولا 2014 الأكثر رفاهية على الاطلاق


دشنت شركة تويوتا رسميا الجيل الجديد لأشهر وأنجح طرازاتها على الاطلاق وهى السيارة كورولا2014 التى تتمتع بتصميم جديد وجذاب بالغاية ومواصفات جديده تقدمها الشركة لأول مرة بطراز كورولا مما جعل سيارة الجيل الجديد من كورولا 2014 الاجمل والاكثر رياضيه ورفاهية عبر اجيال كورولا منذ اطلاقها.

وقد حصلت تويوتا كورولا 2014 على تصميم ومواصفات جديدة جعلتها الأجمل فى تاريخ طراز كورولا حيث حصلت السيارة على العديد من خصائص السياره الاختباريه الرياضية تويوتا فوريا وهو ما تلاحظه بالفعل ولكن بشكل بسيط حيث ترى المصد الامامى والخلفى والشباك الاماميه بالاضافه للمصابيح الاماميه والخلفيه مستوحاه من تويوتا فوريا الاختباريه بشكل مصغر وهو ما اضفى على التصميم الجديد المزيد من الجمال.

وقد تم تزويد السيارة  بالعديد من الخصائص الجديده حيث تم تزويدها لاول مره باضواء من نوع LED واصبحت كورولا 2014 اكبر واطول من الجيل الماضي. حيث ازداد طولها بحوالي 3.60 انش. واصبحت اعرض من الجيل الماضي بـ 0.63 انشات. وإنخفض إرتفاعها -0.39 إنش. وأصبحت داخلية كورولا في الجيل الجديد اوسع من السابق بسبب قاعدة العجلات الأطول من الجيل الماضي بـ 3.93 انش.

واليكم خصائص  كورولا 2014:-

فئة L: الفئة الأساسية من كورولا 2014, تأتي بشكل اساسي بمصابيح LED, ومصابيح LED نهارية. ونظام توصيل بالبلوتوث, وثمانية اكياس هوائية من ضمنها كيس هوائي جديد عند ركب السائق.  بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات ويمكنك الحصول عليها بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 4 سرعات .


فئة LE: اضافة لبعض الميزات المذكورة بالأعلى, تأتي فئة LE بناقل حركة CVTi-S الجديد, وكاميرا رجوع خلفية, ومثبّت سرعة, ومفتاح ذكي, وشاشة لمس قياس 6.1 انش.

فئة S: الفئة الرياضية من كورولا 2014. تأتي بصدّام امامي بتصميم مختلف واكثر شراسة, وباضافات من الكروم. ونظام تعليق خاص بها, وجنوط 17 انش, ويوجد مبدّل سرعات يجعل ناقل الحركة CVTi-S لتبديل 7 سرعات. اضافة لعدّادات رياضية بشاشة معلومات, ومقاعد رياضية, وعجلة قيادة مغطّاة بالجلد. وبالطبع الميزات الموجودة في فئة LE. تأتي بالثلاثة اشكال S, و S Plus, و S Premium.


فئة LE Eco: الفئة الجديدة كلياً في كورولا 2014. تأتي بالمواصفات المتوفرة في فئة LE, ولكن تتميّز هذه الفئة بمحرّك 1.8 لتر بأربعة اسطوانات يطلق 140 حصان. يستهلك المحرّك 42 جالون/ميل. استطاعت تويوتا الوصول لهذا الإستهلاك بسبب تقنية Valvematic و ناقل الحركة CVTi-S المعدّل.

ستحصل باقى الفئات على محرك سعة 1.8 لتر بقوة 132 حصان.










إرسال تعليق

المشاركات الشائعة