تلقيح 20 مليون طفل في الشرق الأوسط ضد شلل الأطفال


أعلنت منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الجمعة في جنيف أن حملة تلقيح مكثفة ضد مرض شلل الأطفال تجري حالياً في سوريا وستة بلدان اخرى في الشرق الأوسط بهدف حماية 20 مليون طفل.

وقد تم تلقيح نحو 650 ألف طفل في سوريا منهم 116 ألفا في منطقة القتال في دير الزور (شمال شرق) حيث سجلت إصابات أطفال بالشلل كما أوضح بيان لمنظمة الصحة العالمية واليونيسف.

وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت في 29 أكتوبر وجود عشر إصابات شلل أطفال في شمال شرق سوريا، وكان نائب المدير العام لمنظمة الصحة لشلل الأطفال بروس ايلوارد حذر من "هذا الفيروس يصل بطريق البر ما يعني أنه لا يوجد فقط في هذا الجزء من سوريا بل وأيضا في منطقة واسعة"، وقال أيضاً "نعلم أن فيروساً لشلل الأطفال مصدره باكستان وجد في أحد مجارير الصرف الصحي في القاهرة ديسمبر. ورصد الفيروس في إسرائيل في ابريل وكذلك في الضفة الغربية وغزة. وهو يشكل خطراً على كافة الشرق الأوسط".

ولم تسجل سوريا أي انتشار لشلل الأطفال منذ العام 1999، وشلل الأطفال مرض معد جدا يصيب خصوصاً الأطفال دون سن الخامسة. ويمكن أن يؤدي إلى الشلل في غضون ساعات قليلة كما يمكن أن يؤدي المرض إلى الوفاة في بعض الحالات.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة